"الشريقي" يطالب بمحاسبة من يقيم حفل زفاف خاص بعد مشاركته بالعرس الجماعي

الامارات 7 - طالب عضو المجلس الوطني الاتحادي، راشد الشريقي عبر 24، بضرورة وضع قانون لمحاسبة الشباب الذين يقدمون على إقامة حفل زفاف خاص بعد مشاركتهم بالعرس الجماعي، ورأى أن العقوبات يجب ان تطبق على من يمارس هذا النوع من الاستغلال غير المقبول"، ورأى أن "هذه السلوكيات تتعارض مع الأهداف التي تقام من أجلها الأعراس الجماعية وهي التوفير المادي وتخفيف أعباء الزواج، كما أنها تفوت الفرصة على مستحقين آخرين".

وقال الشريقي لـ 24: " تجربة الأعراس الجماعية أثبتت نجاحها على مستوى الدولة بسبب حرص الجميع على التمسك بميراث الأجداد وقيم الآباء التي أرساها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والتي ركزت على تعزيز التعاون والتكافل الاجتماعي داخل المجتمع الإماراتي".

وأضاف: "أعرف بعض الحالات لأشخاص اشتركوا بالعرس الجماعي وبعد فترة أقاموا حفلات زفاف خاصة بهم ودفعوا مبالغ باهظة بالإضافة إلى أنهم حرموا غيرهم من الاستفادة من العرس الجماعي، متناسين أن الهدف من إقامة العرس هو الإعلان، وإشهار الزواج، وإدخال الفرحة للأهل والمقربين وليس استعراض الامكانيات المالية".

قانون محاسبة
وطالب الشريقي المجلس الاتحادي "بإيجاد قانون محاسبة لمن يستغل الأعراس الجماعية ويشارك فيها ليستفيد من الدعم المادي الذي يمنح للمشاركين فيها ثم يعاود إقامة حفلات خاصة".

الغايات والأاهداف
وأوضح "غاية العرس الجماعي تخفيف تكاليف الزواج، والمساهمة في بناء أسر مستقرة"، منوهاً أن "زواج الشباب المواطنين من مواطنات يعد من المواضيع المهمة جداً والمطروحة على طاولة المجلس الوطني الاتحادي، حيث تم اقتراح إنشاء لجنة متخصصة في المجلس للوصول إلى حلول تسهل زواج المواطنين، إضافة لمبادرة الشيخ محمد بن زايد التي تهدف إلى تقليل تكاليف الزواج والتشجيع على الأعراس الجماعية، حتى الحفلات الخاصة للفتيات على أن تكون كحفلات الشاي تقتصر على الضيافات البسيطة فقط".

ظاهرة حضارية
ودعا عضو المجلس الوطني الاتحادي الشباب المقبل على الزواج للمشاركة بالعرس الجماعي لتكوين أسرهم المستقرة بعيداً عن البذخ وتحمل الأعباء التي ترهقهم، منوهاً إلى أن "الأعراس الجماعية أصبحت أحد المظاهر الحضارية التي نعتز بها لأنها عمقت فينا قيم الأجداد التي تدعو إلى التكافل والتعاون من أجل مصلحة الفرد والجماعة، ولا يجب استغلالها وعلى من يفعل ذلك أن يحاسب".

المصدر:24



شريط الأخبار إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان استكـشف روعة الطبيعة في محمية الـزوراء بـ عجمان اسـتمتـع بـ رحـلـة عبـر التاريـخ في متحـف عجمـان جزيرة النور: واحة الفن والثقافة في قلب الشارقة حديقة المجاز .. واحة الترفيه والتراث في قلب الشارقة عِش مغامرة ساحرة بـ الاعماق في مربى الأحياء المائية "أكـواريوم الشارقة" حيّاكـم في عالم الأصالة .. أبو ظبي تفتح آفاق السياحة الترفيهية نحو العالمية سنو أبو ظبي: واحة الثلج في قلب الصحراء هل تجرؤ على دخوله؟ بيت الرعب هيستيريا .. مغامرات الإثارة التي لا تُنسى العاب أرينا .. تجربة فريدة في عالم الواقع الافتراضي بدبي استكشف روعة الطبيعة في محمية دبي الصحراوية .. تجربة فريدة في قلب الإمارات