الامارات .. خطوات نحو الامام ..

رئيس التحرير

قرارات رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام المعلنة الثلاثاء لم تأتِ من فراغ وقالت بوضوح انها جاءت لان " معدلات التوطين السائدة ضمن القطاع الإعلامي في البلاد بشكل عام دون الطموحات خاصة ضمن المناصب القيادية والإشرافية ونحن نتطلع قدما في مؤسسة دبي للإعلام لإحداث تحول جذري في هذا المجال من خلال خطط متوسطة وطويلة الأجل ترمي إلى استقطاب وتأهيل وتدريب أعداد متنامية من المواطنين ضمن القطاع الإعلامي ويشكل تعيين هذه النخبة من القيادات الإعلامية الوطنية خطوة أولي في هذا الاتجاه"..

وهذا يعني للمراقب ان الامارات العربية بدأت تخطو خطوات عملية تهدف الى حماية منتجها الاعلامي وهذا لايعيبها بل يجعل المرء يحترم توجهها نحو الحداثة والتطور التكنولوجي بأيد اماراتية بعدما استفادت من العمالة والتوظيف من كافة انحاء العالم ، وخلقت فرصا جديدة لابنائها كي تدير وسائلها الاعلامية وغيرها دون الاعتماد الكلي الذي كان من قبل في تسيير امور الاعلام بموازنات ربما تفوق التصور .

الامارات اليوم ليست كما الامس القريب ليس في مجال الاعلام فحسب انما في قراراتها السياسية والاقتصادية السيادية وتقدمها اجتماعيا يرقى الى مرتبة عالية ، ناهيك عن القفزات النوعية التي هي خير دليل على وعي قيادتها لمتطلبات المرحلة "لايحرث الارض الا عجولها" ونحن نصوّب ونقول "لايدير مؤسساتها الا اسودها ونمورها"..

عرفنا عن قرب ابان جائزة دبي للصحافة العربية كيف كانت تعمل خلايا النحل برئاسة اصدقاء بينهم غسان طهبوب والفضلاوات منى غانم المري ومنى بوسمرة وغيرهن من المخلصات في عملهن ولوطنهن فيوصلن الليل بالنهار وحققن نجاحات بهرت كل ضيف ومشارك في فاعليات المؤتمرات والندوات .. وكان لي شرف الاشراف على ماقدمه صحفيون وكتاب عرب من اعمال ضمن لجان تنقيح وتحديد نجاحات في التحقيق الصحفي والقصة الاخبارية والصورة والكاريكاتور والمقالات المختلفة..

رافقنا ايام العمل الابداعي الرائع و الناجح لابنتنا خلود العميان في فوربس العربية وكيف شقت طريقها نحو القمة بدعم اماراتي وعربي متميز اضافة للفوز الاعلامي الاكبر في المدينة الاعلامية التي كانت فكرة في بلادنا واصبحت حلما فريدا في الامارات العربية المتحدة التي يقودها شيوخ هم اقرب للناس من حبل الوريد يحترمون الافكار ويرعون النجاح.

قصة نجاحات افكار محمد بن زايد ومحمد بن راشد وغيرهما من شيوخ الامارة لايمكن وصفها بكلمات ولايمكن اللحاق بها كما قال استاذ الصحافة الاكبر احمد الجار الله لانهم كل يوم يطلعون علينا بقنبلة ابداعية لها آثارها وحقيقتها على الارض اكبر من اي تصور واقل من اي معجزة ..

لا ينتظر الاشقاء في الامارات منّا بعد القرارات التي صدرت الثلاثاء وغيرها ثناءً وحمدا كثيرا فوسائل الاعلام في الارض كتبت بما يكفي ، لكننا ننظر الى شغفهم وعدم مللهم بعين الصلاة على النبي لا الحسد بل بالتمني ان تلحق بلادنا بالاخرين وهي المؤهلة لقيادة المؤسسات الاعلامية والاستثمارية والافكار المبدعة دون شد عكسي تقوده احيانا مؤسسات وافرادا ، ولكن بعين غير تلك التي تقود الفعل والاشتباك الايجابي في الامارات ، آملا ان لا يخرج علينا شكاء بكاء بالقول ان الاردن ليس بلدا نفطيا او ان ليس لديه ما لدى الاخرين وهذه مقولة ليست صحيحة فالنجاحات التي يتبناها الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله حققت في بعضها صورا ترفع الراس ولكن لا تزال حراكات القوة العكسية اقوى.

نبارك للاشقاء نجاحاتهم دون ربعهم من دول اخرى تسير كالسلحفاء اما خشية تراث او عادات او تقاليد ماعادت الحياة اليوم تتحمل سيرها بهذه الروحية البائسة.. وندعوهم الاستمرار ونحن هنا سنبقى في محراب نرفع الاكف ان يحفظ الله بلدنا من كل سوء ..


alemaratallsaba@gmail.com



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان