عقد مؤتمر "أصدقاء السياحة" في الجامعة الهاشمية (صور)

الامارات 7 - نظمت كلية الملكة رانيا للسياحة والتراث في الجامعة الهاشمية بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة وإدارة الشرطة السياحية وبدعم من المنظمة الإسلامية البريطانية للمساعدة فعالية تعريفية ضمن مشروع "أصدقاء السياحة" اليوم الأربعاء الموافق 9/12/2015، ويهدف المشروع الى نشر التوعية بين المواطنين والزوار في جميع محافظات المملكة حول السياحة في الأردن وكيفية التعامل مع السائح، وذلك بهدف ترك صورة ذهنية وتجربة سياحية جميلة لدى السائح المحلي والخارجي.
وتحدث في الندوة التي ادارها الدكتور رمزي الروسان رئيس قسم السياحة في كلية الملكة رانيا، كل من الدكتور علي الكرمي نائب رئيس الجامعة الهاشمية لشؤون الكليات العلمية، والعميد هاشم المجالي مدير إدارة الشرطة السياحية، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات.
ورحب الروسان في الضيوف الكرام وأثني على جهودهم في سبيل إنجاح وتطوير السياحة في الأردن. لما تحمله من أهمية للوطن, وأكد الدكتور علي الكرمي في كلمته الى أهمية السياحة للوطن لما تحمله من خلق لفرص عمل وأهمية اقتصادية وشكر الجهود المبذولة من إدارة الشرطة السياحية و هيئة تنشيط السياحة لإنجاح العملية السياحية, وأكد العميد هاشم المجالي في كلمته ان الجامعة الهاشمية تعتبر رمزاً مهماً للأردن حيث انها تحمل اسم اشرف النسب الرسول الكريم, و عائلة جلالة الملك عبدالله الثاني ,وتوجه بالشكر الى رئيس الجامعة الهاشمية وعميد كلية الملكة رانيا الدكتور يحيى الشوابكة وأضاف ان تقوية السياحة الداخلية تقوي الروابط الوطنية, وعقب ان إدارة الشرطة السياحية تقوم بدعم المشاريع التي فيها الخير للوطن.
وشكر الدكتور عبد الرزاق عربيات مدير عام هيئة تنشيط السياحة في كلمته الجامعة الهاشمية والمنظمة الإسلامية البريطانية وإدارة الشرطة السياحية وتكلم العربيات عن مشاريع الهيئة في تطوير السياحة في الأردن والصعوبات التي تواجهها السياحة الأردنية، واضاف أن المشروع يهدف إلى التوعية بأهمية قطاع السياحة كونه مصدر هام للدخل وإيجاد فرص العمل، والمحافظة على أماكن التراث الطبيعي والثقافي الهامة، ويعزز من الوعي السياحي والبيئي ويحافظ على الهوية والتراث.

وفي الختام قال الدكتور يحيى الشوابكة عميد كلية الملكة رانيا للسياحة والتراث أن مبادرة أصدقاء السياحة في الجامعة الهاشمية ستمكن الطلبة من معايشة الواقع السياحي عن قرب من خلال اطلاعهم على المعالم الأثرية والسياحية، والممارسات في التعامل مع السائح المحلي والعربي والأجنبي.

عمون الأردنية



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان