إسلامية الاتحادي تناقش تعديل مشروعين قانونيين

الامارات 7 - عقدت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة للمجلس الوطني الاتحادي اجتماعها الثاني لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السادس عشر اليوم فى مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي برئاسة سعادة عائشة أحمد بن سمنوه .

وقالت سعادة عائشة بن سمنوه أن اللجنة ناقشت مشروع قانون اتحادي بتعديل المرسوم بقانون اتحادي رقم "2" لسنة 2009 في شأن تأسيس شركة الاتحاد للقطارات والذي يتضمن استبدال نص البند "4"من المادة 9" من المرسوم بقانون اتحادي رقم "2" لسنة 2009 في شأن تأسيس شركة الاتحاد للقطارات بالنص الآتي:" يصدر مجلس الإدارة اللائحة الداخلية المنظمة لاجتماعاته على أن لا تقل عن أربعة اجتماعات سنويا.

كما ناقشت اللجنة مشروع قانون اتحادي بتعديل المرسوم بقانون اتحادي رقم" 6 " لسنة 2007 بإنشاء وتنظيم المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل ويتضمن التعديل استبدال نص البند "1" من المادة "5" بالآتي: يتولى إدارة المركز مجلس أمناء يشكل بقرار من الوزير ومن خمسة أعضاء من بينهم نائب الرئيس والمدير. ويعتمد الوزير القرارات التي يتخذها المجلس وفق الاختصاصات التي يمارسها طبقا لأحكام هذا القانون .

وأضافت بن سمنوه بأنه تم الاطلاع على عدد من الموضوعات العامة المعروضة أمامها من الفصل التشريعي الخامس عشر وهي موضوعات سياسة الهيئة العامة لتنظيم قطاع اتصالات وسياسة مؤسسة الإمارات للبريد وسياسة الهيئة الوطنية للمواصلات.

واستعرضت اللجنة تقريرها بشأن مناقشة موضوع سياسة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ضمن محاور الخطة الاستراتيجية للهيئة في توطين الوظائف في قطاع الاتصالات والإطار التنظيمي للمنافسة في قطاع الاتصالات وأسعار الخدمات المقدمة ومدى توافقها مع الأسعار في المنطقة وتطوير الخدمة المقدمة للمستهلك بما يتوافق مع الطفرة التكنولوجية الحديثة.

وقالت أن اللجنة اقترحت وضع خطة عمل لموضوع سياسة مؤسسة الإمارات للبريد والذي ستناقشه ضمن محاور الخطة الاستراتيجية للمؤسسة وجودة الخدمات المقدمة من المؤسسة وتطوير المؤسسة والتنسيق مع المؤسسات الأخرى ومشاريع المؤسسة التمويلية والاستثمارية.

وأشارت اللجنة في نص تبنيها للموضوع الى أن الهيئة الوطنية للمواصلات تختص بوضع الخطط اللازمة لتنظيم وتحسين وسائل المواصلات البحرية داخل وخارج الدولة بما يكفل تسهيل عمليات النقل وتطويرها وفق القواعد والأسس التي حددها قانون انشاء الهيئة عام 2006 وبما يتماشى مع تطور الموانئ البحرية وحركة النقل البحري حيث ستناقش اللجنة الموضوع ضمن محاور الخطة المستقبلية للملاحة البحرية في الدولة والقواعد المنظمة للملاحة في مياه الدولة وموانئها والتعاون والتنسيق المشترك مع الجهات المختصة في الدولة.

كما اطلعت اللجنة على التوصيات المحالة اليها حول قرار مجلس الوزراء بشأن توصية المجلس الوطني الاتحادي حول موضوع سياسة وزارة الأشغال العامة في شأن بناء المساكن الشعبية وشق الطرق الاتحادية وصيانتها وتحسينها .

حضر الاجتماع سعادة كل من: جاسم النقبي مقرر اللجنة وأحمد الحمودي وعزة سليمان و مروان بن غليطة أعضاء اللجنة فيما حضر من الأمانة العامة سعادة الدكتور محمد سالم المزروعي أمين عام المجلس و سعادة عبد الرحمن الشامسي الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والبرلمانية .وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان