وفد المحكمة الاتحادية يؤكد أهمية مهرجان الشيخ زايد التراثي

الامارات 7 - أكد سعادة القاضي الدكتور عبد الوهاب عبدول رئيس المحكمة الاتحادية العليا أهمية " مهرجان الشيخ زايد التراثي 2015 " في التعريف بتراث دولة الإمارات وموروثها الشعبي ونقله للعالم إضافة إلى تجسيد التراث الأصيل من خلال تقديمه صورة عن حياة الآباء والأجداد وتقاليدهم الأصيلة وعرضه لثراء التقاليد والتراث والثقافة الإماراتية ومدى تنوعها بطرق تعليمية تفاعلية متميزة.

وأضاف سعادته خلال زيارته المهرجان على رأس وفد قضائي من المحكمة .. أن المهرجان يسلط الضوء على بعض جهود الأب والقائد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " رحمه الله " في تأسيس الدولة والدور التاريخي الذي لعبه في بناء وطن قوي فهو أبو التراث وكان محبا له ومشجعا لكل فكرة تصب في مصلحة التعريف بتراث الدولة ونقله للأجيال القادمة.

وأشاد سعادته بالمهرجان وباللجنة المنظمة .. مثمنا جهودها الجبارة في سعيها لإقامة مهرجان ثقافي عالمي قادر على استقطاب كل المقيمين والسائحين.

كان في استقبال الذي ضم الوفد رئيس المحكمة الاتحادية العليا وعدد من القضاة والموظفين .. سعادة محمد سيف النيادي مدير عام المهرجان وسعادة ناصر ثاني الهاملي وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنسيق الحكومي في وزارة شؤون الرئاسة رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان وسعادة عبد الله بطي المهيري مدير اتحاد الإمارات لسباقات الهجن عضو اللجنة العليا والمتحدث الرسمي باسم مهرجان الشيخ زايد التراثي.

بدأت زيارة الوفد بجولة تفقدية في " جناح ذاكرة الوطن" الذي يعتبر من أبرز فعاليات المهرجان وبتنظيم من الأرشيف الوطني جال فيها الوفد على قاعات الجناح وشاهدوا صورا وأفلاما تاريخية حول مسيرة الاتحاد وبناء الدولة والدور الذي لعبه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في تأسيس الاتحاد إضافة إلى وثائق قيمة تعكس إنجازاته وأقواله الخالدة واهتمامه بالتنمية والتعليم والزراعة والبيئة والمرأة والتراث والإنسان.

وتوجه بعدها الوفد إلى الأحياء التراثية المشاركة التي تنظمها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والتي تتنوع بين الإماراتي والسعودي والبحريني والعماني والمصري والمغربي والبوسني والهندي والصيني والأفغاني.

وانتقلوا بعدها إلى جناح هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والذي يحمل شعار "روح مدينة العين"حيث يتم تسليط الضوء على المعالم التراثية والتاريخية التي تحفل بها المدينة والتي من أبرزها " قصر العين " الذي كان يقيم فيه الشيخ زايد حيث يتم عرض صور ومقتنيات من متحف قصر العين وشاهدوا العديد من الفنون الشعبية التراثية التي تعبر عن تنوع الفنون التراثية في دولة الإمارات ومن أهمها الرزفة والعيالة.

وتجول الوفد في جناح الفوعة للتمور وتعرفوا على أنواع التمور التي تتم زراعتها وصناعتها في دولة الإمارات واختتموا جولتهم في الواحة الزراعية التي ينظمها جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية والتي تضم منتجات طازجة ومصنعة محليا.وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان