برعاية حمدان بن راشد .. وفد من بنات الإمارات يلتحقن ببرنامج

الامارات 7 - - وام - تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وللعام العاشر على التوالي غادر وفد من الطالبات الإماراتيات المبتعثات إلى كلية آل مكتوم للدراسات العليا باسكتلندا للمشاركة في البرنامج الأكاديمي الصيفي الشامل الذي يتضمن دورات وورش عمل ومناظرات تغطي مجالات التعددية الثقافية والعلاقات الدولية ومهارات القيادة والاتصال وحوار الحضارات بهدف إكسابهن مهارات جديدة في فنون التواصل الاجتماعي والإنساني والتحاور واحترام تعدد الآراء والثقافات بين الشعوب المختلفة والعمل على إيجاد جيل متفتح من بنات الوطن.

كما يتخلل البرنامج زيارة العديد من المعالم التاريخية والثقافية التي تهدف إلى التعرف على الحضارة الاسكتلندية العريقة وتتيح المجال أمام الطالبات إلى التحاور مع الشخصيات البرلمانية والمسؤولين وعكس صورة إيجابية عن المرأة الإماراتية المتسلحة بالعلم والثقافة.

ويهدف البرنامج الذي يشارك فيه محاضرون من مختلف دول العالم إلى توسيع مدارك المشاركات وإكسابهن مهارات شخصية في مجالات القيادة والاتصال الفردي والجماعي وتمكينهن من القدرة على التواصل مع الآخرين في مجتمع متحول ومتنوع الأمر الذي يضع الفتاة الاماراتية في مقدمة الركب الحضاري.

تضم الدفعة الجديدة 60 من الطالبات من حملة البكالوريوس والماجستير ومشرفات من ست جامعات تشمل جامعة الإمارات وجامعة زايد وجامعة أبوظبي وكليات التقنية العليا كلية دبي للطالبات والجامعة الأمريكية في الشارقة وكلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي .بالإضافة إلى محاكم دبي.

وتأسست كلية آل مكتوم للدراسات العليا في العام 2001 إذ تسهم في برامج التعددية الثقافية بين أبناء دولة الإمارات وأقرانهم من المجتمع الاسكتلندي وفق الرؤية الوطنية الشاملة التي تحظى بدعم كبير من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بحيث تتيح لأبناء الإمارات المشاركة في البرامج والبحوث والدراسات.

ومن جهته أعرب سعادة ميرزا الصايغ رئيس أمناء مجلس إدارة كلية آل مكتوم للدراسات العليا عن فخره واعتزازه بسفيرات الإمارات ونوه الى أن هدف البرنامج هو الاهتمام بالمرأة الإماراتية وصقل مهاراتها وتمكينها لخدمة مجتمعها ملتزمين بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد بأن تقوم كلية آل مكتوم للدراسات العليا بخدمة كل من يهتم بالعلم والتعليم.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان