رئيس الاتحادي تبحث تعزيز العلاقات مع كازاخستان للمجالات البرلمانية

الامارات 7 - بحثت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيس المجلس الوطني الاتحادي خلال لقائها سعادة خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة في مقر المجلس بأبوظبي سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية بين البلدين في كافة المجالات فضلا عن تطوير العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشيوخ الكازاخستاني بغرفتيه.

وهنأ سعادة السفير في بداية اللقاء معالي الدكتورة القبيسي بانتخابها لرئاسة المجلس الوطني الاتحادي كأول امرأة تترأس مؤسسة برلمانية على المستويين المحلي والعربي ..مشيدا بالتطور وبالدعم الذي تحظى به المرأة الإماراتية وما وصلت له من مشاركة حقيقة وفاعلة في جميع مجالات الحياة الأمر الذي عزز من مكانة دولة الإمارات وريادتها على المستوى العالمي.

وأشار إلى أن تقليد المرأة الإماراتية للمناصب القيادية يعتبر فخراً ويدل على ثقة القيادة والمجتمع بالمرأة الإماراتية.

وأعربت معالي رئيس المجلس عن شكرها لسعادة السفير ووجهت دعوة رسمية إلى رئيس مجلس الشيوخ الكازاخستاني لزيارة دولة الإمارات بهدف بحث سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون والصداقة التي تجمع بين البلدين في المجال البرلماني وفي مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأكدت على أهمية إنشاء لجنة صداقة برلمانية بين المجلسين بهدف تفعيل وتطوير هذه العلاقات القائمة وتعزيز العلاقات البرلمانية والاطلاع على تجارب البلدين من خلال تفعيل الزيارات الثنائية، بما يسهم في تنسيق الرؤى ووجهات النظر حيال مختلف القضايا خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية.

وأكدت معالي رئيس المجلس الوطني الاتحادي أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات قوية ومتينة مع جمهورية كازاخستان وهي تتطور من خلال المبادرات التجارية والتعاون الاقتصادي والاستثماري ..مشددة على أهمية الارتقاء بهذه العلاقات من خلال استثمار المجالات الواسعة المتاحة في ضوء الامكانيات الطبيعية والصناعية المتوفرة لدى البلدين وما يتميزان به من بيئة استثمارية جاذبة ومواقع جغرافية تسهل الانتقال إلى مختلف قارات العالم.

وقالت إن دولة الإمارات وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " حريصة على بذل كل ما من شأنه تنمية وتطوير مختلف أشكال التعاون مع جميع الدول الشقيقة والصديقة ومد جسور التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري التي تعود بالنفع والخير على بلدنا وهذه البلدان.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية تركيز جميع الجهود للارتقاء بعلاقات التعاون بين الجانبين وتشجيع رجال الأعمال والشركات واطلاعهم على ما يتميز به البلدان من مقومات جاذبة مع الإشارة إلى النموذج الرائد في التعاون وهو المشروع الإماراتي العقاري الضخم "ابوظبي بلازا " في قلب العاصمة الكازاخستانية أستانا والذي يعد معلما جديدا وشاهدا على ما يربط البلدين من علاقات متينة وهو مشروع متكامل متعدد الاستخدامات يتألف من 88 طابقا بعد الانتهاء من تشييده بحلول عام 2017 وذلك قبل افتتاح معرض اكسبو الذي سيقام في استانة عام 2017.

بدوره أعرب سعادة السفير عن شكره وتقديره لمواقف دولة الإمارات ودعمها لبلاده خاصة في مشاريع التنمية والمساعدات الإنسانية ..مؤكدا أن البلدين يرتبطان بعلاقات تعاون ثنائية تعد نموذجا حقيقيا لطبيعة العلاقات الثنائية ..وقال ان هناك زيارات لوفود رسمية وتعاون وحرص على تطوير الاجراءات وتقديم التسهيلات المتعلقة بالاستثمار لتشجيع المستثمرين الإماراتيين على الدخول إلى أسواق كازاخستان.

وأكد أن بلاده تحرص على الانفتاح الاقتصادي والتجاري والاستثماري والثقافي مع دولة الإمارات خاصة ودول المنطقة عموما مستعرضا فرص الاستثمار في بلاده والمشاريع ذات النفع المشترك بالإضافة إلى الامكانات والثروات الطبيعية التي تمتلكها كازاخستان مما يؤهلها الى ان تكون قاعدة مثلى للتعاون الاقتصادي والتجاري والسياحي الناجح.

واستعرض سعادته طبيعة عمل البرلمان الكازاخستاني ومشاركة المرأة ..مؤكدا تطلع برلمان بلاده للمشاركة في منتدى المرأة العالمي الذي سيعقد في دولة الإمارات عام 2016م.

ووجه سعادة السفير دعوة رسمية إلى معالي رئيس المجلس الوطني الاتحادي لزيارة كازاخستان بهدف تعزيز العلاقات البرلمانية بين الجانبين.وام



شريط الأخبار إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان استكـشف روعة الطبيعة في محمية الـزوراء بـ عجمان اسـتمتـع بـ رحـلـة عبـر التاريـخ في متحـف عجمـان جزيرة النور: واحة الفن والثقافة في قلب الشارقة حديقة المجاز .. واحة الترفيه والتراث في قلب الشارقة عِش مغامرة ساحرة بـ الاعماق في مربى الأحياء المائية "أكـواريوم الشارقة" حيّاكـم في عالم الأصالة .. أبو ظبي تفتح آفاق السياحة الترفيهية نحو العالمية سنو أبو ظبي: واحة الثلج في قلب الصحراء هل تجرؤ على دخوله؟ بيت الرعب هيستيريا .. مغامرات الإثارة التي لا تُنسى العاب أرينا .. تجربة فريدة في عالم الواقع الافتراضي بدبي استكشف روعة الطبيعة في محمية دبي الصحراوية .. تجربة فريدة في قلب الإمارات