المجلس الوطني الاتحادي .. هيئة وطنية رئيسية في دعم خطط التنمية

الامارات 7 - قالت نشرة " أخبار الساعة " إن المجلس الوطني الاتحادي يضطلع بدور جوهري في دعم خطط التنمية والتطور التي تسير فيها دولة الإمارات العربية المتحدة بخطى ثابتة لتكون من أفضل دول العالم في مختلف المجالات بحلول عام 2021.

وتحت عنوان " المجلس الوطني الاتحادي ودعم التنمية " أضافت أن القيادة الرشيدة تولي أهمية خاصة للمجلس وهي تسعى لتعزيز وتوسيع صلاحياته ومساعدته على القيام بالدور الأساسي المنوط به ليس في مجال مناقشة وإقرار القوانين والتشريعات فقط .. وإنما العمل مع الحكومة بشكل وثيق أيضا من أجل رفد عملية التنمية بكل ما تحتاجه وخاصة في مجال تعزيز ورفع مستوى الخدمات التي تقدم للمواطن الذي اختاره ليكون أولويته كما هو أولوية القيادة والحكومة وكل أجهزة الدولة ومؤسساتها وقطاعاتها.

ونوهت النشرة - التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية - بأنه في هذا السياق يأتي استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مؤخرا لرئيس وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي أحد الأعمدة التي تقوم عليها منظومة العمل الوطني في دولة الإمارات.

وذكرت أن سموه أعرب خلال اللقاء عن ثقته بالمجلس كهيئة وطنية رئيسية في دعم خطط التنمية كافة في الدولة وفي قدرته على إيجاد الحلول المناسبة لمختلف القضايا الوطنية بما يحقق رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " بأن تكون دولة الإمارات من أفضل دول العالم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتوفير سبل العيش الكريم كافة لهم ليكونوا من أسعد شعوب العالم.

وأشارت إلى أن ما يلفت الانتباه ويلاحظ بشكل لا لبس فيه أن محور اهتمام القيادة الرشيدة لدولة الإمارات هو دائما المواطن وهو يحتل المرتبة الأولى ضمن أولويات الخطط والبرامج التنموية ولا يكاد يوجد نشاط أو فعالية أو خطاب أو لقاء وطني إلا يكون فيه المواطن هو الهدف الأول وهناك حرص شديد من الدولة قيادة وحكومة على الوصول إليه وتلبية حاجاته بشكل فوري أينما كان.

وأكدت أن للمجلس الوطني الاتحادي دورا أساسيا في تحقيق المزيد من التطور والتقدم في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والاجتماعية والثقافية بما يخدم هذا الوطن العزيز ويرفع من شأنه ويخدم أبناءه بشكل مستدام.

وتابعت .. لهذا كان تأكيد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على دور المجلس في دفع عجلة التنمية إلى الأمام ودعم كل الخطط التي تصب في هذا الاتجاه.

وأوضحت أن التنمية بمفهومها الشامل والتي تستهدف دائما خير الإنسان وتمكنه من كل ما يحقق له السعادة هي الهدف المنشود الذي ترى القيادة الرشيدة أن المجلس الوطني الاتحادي له دور أساسي فيها.. ومن جهتها فإن القيادة لا تبخل مطلقا في دعم المجلس وتوفير كل ما من شأنه أن يساعده على تأدية واجباته الوطنية وخاصة في هذه المرحلة التاريخية التي تشهد فيها الدولة ووفقا لكل المؤشرات الدولية تطورا غير مسبوق في مختلف المجالات.

وأكدت " أخبار الساعة " أن دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا تطمح إلى أن تحقق المزيد من الإنجازات في مجال التمكين السياسي من خلال المجلس الوطني الاتحادي تحقيقا لطموح صاحب السمو رئيس الدولة منذ توليه مقاليد الحكم إلى أن يكون المجلس سلطة مساندة ومرشدة وداعمة للمؤسسة التنفيذية .. وأن يكون مجلسا قادرا وفاعلا وأكثر التصاقا بقضايا الوطن وهموم المواطنين تترسخ من خلاله قيم المشاركة الحقة ونهج الشورى من خلال مسار متدرج منتظم.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان