البرلمان العربي يختتم جلساته بالقاهرة بمشاركة وفد الشعبة البرلمانية الاماراتية

الامارات 7 - اختتم البرلمان العربي اليوم أعمال جلسته العامة التي عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة على مدى يومين وذلك بمشاركة وفد الشعبة البرلمانية أعضاء المجلس الوطني الاتحادي كل من سعادة جاسم عبدالله النقبي وخالد علي بن زايد الفلاسي وعائشة سالم بن سمنوه.

وأكد البرلمان العربي في بيانه الختامي مركزية القضية الفلسطينية ودعا إلى بذل المزيد من الجهود من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني في نضاله المتواصل ودعم صموده في أرضه ووطنه ودفاعه عن المقدسات الإسلامية والمسيحية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك أمام ما يتعرض له من سلطة الاحتلال الإسرائيلي والمتعصبين اليهود ومحاولاتهم لفرض مؤامرة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى بهدف تنفيذ مزاعمهم الدينية حول ما يسمى الهيكل وتحويل الصراع إلى حرب دينية مدمرة .

وأدان البرلمان العربي أعمال القتل المتعمد التي تواجه بها قوات الاحتلال الهبة والانتفاضة الشعبية الفلسطينية المتواصلة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي .. وحيا التصدي البطولي الذي يقوم به أبناء الشعب الفلسطينى للاحتلال .

ودعا البرلمان العربي الأمة العربية بكل مؤسساتها الرسمية والشعبية إلى تقديم كل اشكال الدعم السياسي والمادي والمعنوي لهم من أجل استمرارهم بتحمل المسؤولية حتى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية .

وأكد ضرورة البدء الفوري في تنفيذ خطة العمل المشترك بين البرلمان العربي والمجلس الوطني الفلسطيني التي تم الاتفاق عليها في 28 أكتوبر الماضي بشأن التحرك البرلماني على المستويين العربي والعالمي .

و دعا إلى سرعة التحرك العربي المشترك من أجل تنفيذ قرار مجلس جامعة الدول العربية رقم / 7986 / بشأن توفير الحماية الدولية في أرض دولة فلسطين .. وطالب فرنسا باستئناف جهودها مع المجتمع الدولي للوصول إلى قرار من مجلس الأمن لتحديد تاريخ إنهاء الإحتلال لدولة فلسطين.

و حيا البرلمان العربي قرار الفاتيكان بالاعتراف الكامل بدولة فلسطين و وجه التحية للبرلمان اليوناني على قرار اعترافه بالإجماع بدولة فلسطين ودعا كافة البرلمانات في مختلف دول العالم التي لم تعترف دولها حتى الآن بدولة فلسطين إلى الإعتراف بالدولة الفلسطينية وحث حكوماتها على الاعتراف الكامل تنفيذا لقرارات الشرعية الدولية وتمكينا للشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في السيادة الكاملة على أرض دولته وعاصمتها القدس.

و أكد البرلمان العربي مجددا مناشدته القوى والفصائل الفلسطينية من أجل تنفيذ اتفاقها بإنهاء الإنقسام وإزالة العقبات أمام عمل الحكومة في ممارسة عملها وفق الأنظمة والقوانين الفلسطينية المعمول بها حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من إستعادة إمكانياته وفك الحصار وإعادة إعمار غزة .

و حول العراق أشاد البرلمان العربي بتحرير مدينة " الرمادي" وانتصارات القوات المسلحة العراقية على تنظيم "داعش" الإرهابي .. وطالب البرلمان تركيا بسحب قواتها من الأراضي العراقية فورا وإحترام سيادة العراق واستقلاله ووحدة أراضيه .

وأكد البرلمان العربي دعم جهود مجلس النواب العراقي لعقد اجتماع اتحاد البرلمانات الإسلامية وأبدى استعداده لمساعدة العراق والوقوف إلى جانبه في إنجاح هذا المؤتمر للخروج بقرارات فاعلة .. داعيا إلى توفير الأجواء والمناخ الإيجابي لإنجاح مشروع المصالحة الوطنية في العراق والذي يحظى بدعم الرئاسات الثلاث ويعزز الوحدة الوطنية والمشاركة السياسية المتوازنة .

و بشأن اليمن أعرب البرلمان العربي عن رفضه الكامل لاستخدام معاناة المدنيين في اليمن واستغلالهم وسيلة في الصراع الدائر .. ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته في إنهاء هذه الأساليب المرفوضة والمخالفة لكل القيم والشرائع والتي تعتبر من جرائم الحرب .

كما دعا إلى فك الحصار الخانق علي المدنيين في "تعز" باليمن والعمل على إزالة العقبات أمام إدخال المساعدات الإنسانية في المناطق المتأثرة في اليمن .. وطالب الأطراف المحلية والاقليمية والدولية في اليمن كافة بالعمل على إنجاح الجهود للوصول إلى حل سياسي للأزمة بما يحافظ على الوحدة واحترام خيارات الشعب اليمني في تحقيق الاستقرار .


و حول سوريا أكد البرلمان العربي رفضه الكامل لاستخدام معاناة المدنيين في سوريا واستغلال حاجاتهم المعيشية والانسانية وسيلة في الصراع القائم .. ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته في إنهاء هذه الأساليب المرفوضة والمخالفة لكل القيم والشرائع والتي تعتبر من جرائم الحرب.
كما دعا إلى فك الحصار الخانق على المدنيين في سوريا والعمل على إدخال المساعدات الانسانية في المناطق المتأثرة في سوريا دون عوائق .
وطالب البرلمان العربي كافة الأطراف المحلية والإقليمية والدولية في سوريا بالعمل على إنجاح الجهود للوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية بما يحافظ على الوحدة واحترام خيارات الشعبين السوري في تحقيق الاستقرار .. مؤكدا حق الشعب السوري في استرداد أرض الجولان السوري من الكيان الصهيوني .
وبشأن ليبيا أدان البرلمان العربي التفجير الإرهابي الجبان الذي استهدف مقر منتسبي الشرطة في مدينة "زليتن" الليبية في 7 يناير الجاري والذي أسفر عن قتل العشرات من الأبرياء .. كما أدان الهجوم الداعشي على منطقة السدرة الليبية .
وناشد البرلمان العربي المجتمع الدولي دعم الليبيين في حربهم ضد الإرهاب ورفع الحصار على تسليح الجيش الليبي .. مؤكدا دعمه لاتفاق "الصخيرات" والحكومة الليبية التوافقية ومجلس النواب باعتبارهما جسمين شرعيين للشعب الليبي.
وبشأن الصومال دعا البرلمان العربي إلى تحقيق الوفاق الوطني ونشر الأمن والاستقرار وإرساء أركان الدولة وإعادة الإعمار في الصومال والحفاظ على وحدته وسلامة أراضيه ومياهه الإقليمية وفقا للقوانين الإقليمية والدولية على جميع المستويات .
كما دعا إلى العمل على احتواء التوترات المتزايدة في الصومال ومحاولات تقسيمه وعدم تصعيد الخلافات وتفاقم الأوضاع المتردية التي قد يصعب السيطرة عليها لاحقا .
وطالب البرلمان العربي بمواجهة ومحاربة العناصر الإجرامية والإرهابية ضد كافة مظاهر السيادة والتدخل الخارجي في شؤون الصومال .
وحول جمهورية القمر المتحدة أكد البرلمان العربي وحدة شعب وأراضي جزر القمر وسيادتها الكاملة على جزيرة " مايوتا " وهويتها العربية كما أكد دعم كل المجهودات التي تقوم بها جزر القمر لتحقيق وحدتها وسلامة أمن أراضيها من الاحتلال الفرنسي .
وحول قضية الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة من قبل إيران أكد البرلمان العربي على نهج دولة الإمارات العربية المتحدة السلمي الحريص على اتباع الحوار وحسن الجوار وجدد دعوته للجمهورية الإسلامية الإيرانية للجلوس إلى طاولة الحوار حسما لقضية الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة من قبل إيران " طنب الكبرى و طنب الصغرى و أبو موسى " أو قبول الإحتكام لمحكمة العدل الدولية إنصافا لدولة الإمارات التي حرصت دائما على احترام الجوار مع إيران.
و بشأن مملكة البحرين أدان البرلمان العربي ما تم إكتشافه من وجود خلية إرهابية في مملكة البحرين الشقيق وجدد استنكاره محاولات التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين الشقيقة وتهديد أمنها واستقرارها ويؤكد حقها المشروع في التصدي لكل هذه المحاولات عبرالأطر القانونية والسياسية.
وحذر البرلمان العربي من التدخلات الإيرانية المكشوفة في شؤون الدول العربية وتأجيج الفتنة الطائفية وتهديد تماسك الكيان العربي وتعريض أمنه القومي للخطر وتماديه في انتهاك سيادة المملكة العربية السعودية .
وجدد البرلمان العربي تأييده الكامل للمملكة العربية السعودية في موقفها الحازم تجاه إيران .. داعيا إلى تبني مواقف عربية حاسمة وحازمة وملزمة لكل الدول العربية لمواجهة التدخل الإيراني في المنطقة ليكون رسالة إلى كافة الأطراف الإقليمية والدولية التي تسعى إلى التدخل في الشأن العربي.
و نبه البرلمان العربي إلى أن أمن واستقرار البلدان العربية يواجهان تهديدات تعددت مصادرها والأجندات التي تخدمها .. مشددا على ضرورة اتخاذ موقف عربي موحد في هذه الظروف بالغة الخطورة لتكون فرصة تاريخية لصيانة كيان الأمة والحفاظ على سيادة دولها ووحدة أراضيها .
وأكد البرلمان العربي رفضه التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للبلدان العربية أيا كانت المسوغات والحجج والمزاعم.
و اعتمد البرلمان العربي توصيات لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب وتقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقق الإنسان وتقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية.وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان