ماليزيا توقف 4 أشخاص للاشتباه بارتباطهم بـ "داعش"

الامارات 7 - أعلن قائد الشرطة في ماليزيا، اليوم السبت، توقيف أربعة ناشطين يشتبه بارتباطهم بتنظيم "داعش" الإرهابي كان أحدهم يخطط لتنفيذ هجوم انتحاري.



وقوات الأمن في حالة إنذار في مختلف أنحاء البلاد منذ الاعتداءات الدامية الخميس في جاكرتا عاصمة اندونيسيا الأرخبيل المجاور.



وأوقف أحد المشتبه بهم وهو ماليزي في ال28 الجمعة في محطة للقطارات بوسط المدينة وتم ضبط "أسلحة ووثائق مرتبطة بتنظيم داعش"، حسبما كتب قائد الشرطة خالد أبو بكر على "تويتر"

دون أن يحدد طبيعة الأسلحة التي كانت بحوزته.



وأضاف خالد "لقد أقر المشتبه به بأنه خطط لتنفيذ اعتداء انتحاري في ماليزيا وبأنه كان ينتظر تعليمات من أحد عناصر التنظيم في سوريا".



من جانبه، أعلن أيوب خان ميدين بيتشاي المسؤول في مكافحة الإرهاب أن سكينا ووثائق لها علاقة بالتنظيم الإرهابي ضبطت خلال تفتيش منزل المشتبه به.



وتابع خالد أنه تم توقيف ثلاثة ماليزيين آخرين يشتبه بأنهم على علاقة مع التنظيم الإرهابي اثنان منهما رجل وزوجته كانا أوقفا في 11 يناير عند عودتها بعد طردهما من تركيا.



ومضى يقول إن الناشطين الثلاثة أوقفوا في تركيا "حيث حاولوا الالتحاق بالإرهابيين في سوريا".



وأسفرت الاعتداءات الانتحارية والهجمات المسلحة المنسقة في وسط جاكرتا الخميس عن سقوط قتيلين من المدنيين وأكثر من عشرين جريحا. كما قتل المنفذون الخمسة لهذه الاعتداءات التي تؤكد المخاوف من ظهور تنظيم الإرهاب في اندونيسيا التي تعد أكبر بلد مسلم من حيث التعداد السكاني في العالم.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان