ميركل: طريق تركيا إلى الاتحاد الأوروبي لا يزال طويلاً للغاية

الامارات 7 - - د ب أ
ذكرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن طريق تركيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، لا يزال طويلاً للغاية.

وقالت ميركل اليوم السبت في رسالتها الأسبوعية المتلفزة على الإنترنت: "لا يزال هناك طريق طويل للغاية يتعين سيره".

يذكر أن الاتحاد الأوروبي تعهد لتركيا في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بدعمها بثلاثة مليارات يورو في تغطية نفقات اللاجئين السوريين، بالإضافة إلى تسهيل منح التأشيرات للأتراك لدخول الاتحاد، وفتح فصل جديد من مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد.

وقالت ميركل إنه من مصلحة أوروبا أيضاً أن تسير أحوال اللاجئين في تركيا على نحو جيد "حتى لا يرون سبباً للفرار من تركيا"، موضحة ضرورة دعم "هذا الإسهام المهم" بمساعي التوصل إلى هدنة في سوريا.

وأكدت ميركل أن المشاورات الحكومية الأولى بين تركيا وألمانيا، والتي ستعقد في برلين الأسبوع المقبل، ليس لها علاقة بالهجوم الإرهابي الذي وقع في إسطنبول يوم الثلاثاء الماضي، موضحة أن هذه المشاورات كان مخطط إجراؤها منذ فترة طويلة، وقالت: "لا ينبغي أن ندع الإرهابيين يغيرون جدول أعمالنا".

يذكر أن انتحارياً فجر نفسه وسط فوج سياحي ألماني في إسطنبول يوم الثلاثاء الماضي، ما أسفر عن مقتل عشرة ألمان.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان