محمد بن راشد يشهد تتويج ميلان بكأس التحدي

الامارات 7 - شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس لقاء بطولة تحدي دبي في نسختها السادسة والتي توج بلقبها ميلان الإيطالي بفوزه الكبير على ريال مدريد بطل أوروبا والعالم 4-2 على استاد "ذا سفينز" أمام 40 ألف متفرج .
حضر المباراة التي تنظمها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وطيران الإمارات الفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وهلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وفلورينتو بيريز رئيس نادي ريال مدريد وامبورتو غالاني الرئيس التنفيذي لنادي ميلان الإيطالي .
وقد أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن سعادته بحضور هذا اللقاء الودي التاريخي بين فريقين عملاقين على مستوى فرق كرة القدم العالمية .
وأكد سموه أن مثل هذه اللقاءات الشبابية الإقليمية والعالمية التي تستضيفها دولة الإمارات تعزز من مكانة دولتنا الحبيبة في الميادين الرياضية والثقافية والإعلامية وغيرها وتفسح المجال لشباب الوطن للاحتكاك مع الشباب العالمي وتبادل التعارف والخبرة وبناء علاقات صداقة وإنسانية فيما بينهم ترسخ ثقافة السلام والتعايش بين شعوب وثقافات العالم بعيداً عن السياسة وتلونها وتمنى سموه للفريقين النجاح وتقديم أداء يمتع الجمهور .
وبالعودة إلى المباراة فلقد فجر ميلان مفاجأة بفوزه الساحق على ريال مدريد الذي يعيش حالياً أحلى أيامه .
واستحق الفريق الإيطالي التتويج باللقب بعدما كان الطرف الأفضل، وعرف مدرب ميلان فيليبو إينزاغي كيف يوقف خطورة ريال مدريد الذي فضل مدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي، الذي سبق ان درب اينزاغي نفسه عندما كان مدرباً لميلان من 2001 حتى ،2009 الإبقاء على أبرز نجومه الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بيل والألماني طوني كروس والكولومبي خاميس رودريغيز على مقاعد الاحتياط قبل أن يدفع بهم في الشوط الثاني .
وسجل ميلان هدفاً مبكراً بعد خطأ فادح من خوسيه فرنانديز "ناتشو" في إرجاع الكرة إلى حارس مرماه الكوستاريكي كيلور نافاس ليخطفها مينيز الذي سدد الكرة في الشباك بطريقة فنية (24) .
وسرعان ما عزز الشعراوي الذي نال نجومية اللقاء النتيجة بالهدف الثاني لميلان بتسديدة قوية من خارج المنطقة (31) .
وقلص رونالدو الفارق بعدما خدع حارس مرمى ريال مدريد السابق وميلان حالياً دييغو لوبيز تماماً (35)، إلا أن الشعراوي الذي تلقى تمريرة رائعة من اندريا بولي أعاد الفارق إلى سابق عهده بتسديدة في مرمى ايكر كاسياس الذي حل بديلاً لنافاس (48) .
وسجل ميلان الهدف الرابع عبر باتزيني (73) قبل أن يقلص ريال مدريد الفارق من خلال ركلة جزاء سددها بنزيمة بنجاح (84) .
تحكيم إماراتي
أدار المباراة حكمنا الدولي محمد عبدالله وعاونه محمد أحمد يوسف وحسن محمد حسن وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء إلى بيبي وكارفايو من ريال مدريد .
عيسى بن راشد: استمتعت بالمباراة

أشاد الشيخ عيسى بن راشد نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في البحرين، بفكرة تنظيم المباراة المهمة بين الناديين الكبيرين في هذا الوقت من العام، وقال إنه استمتع بها كثيراً، لاسيما أنها شهدت حضوراً كثيفاً لجمهور كان يتمنى فوز ريال مدريد، لكن ميلان كان أكثر جدية منذ البداية وحسم النتيجة مبكراً .
وقال إن مثل هذه المباريات تعزز الحضور الدولي، وتروج جيداً للإمارات والمنطقة الخليجية، خصوصاً أنها جذبت جمهوراً من الدول الخليجية لحضورها أيضاً، وقال إن مبادرات تنظيم مثل هذه المباريات يجب أن تستمر وتتواصل في هذا الوقت كل عام .

الشعراوي: سأعود من دبي بهدفين وقميص تاريخي

أكد ستيفان الشعراوي أنه أكثر اللاعبين في العالم سعادة بعدما سجل هدفين في مرمى ريال مدريد أفضل فريق في العالم، وفي مرمى حارس عظيم مثل كاسياس .
وقال "سأعود من دبي إلى ميلان بأفضل ذكرى وبأهم هدفين في مشواري وبقميص كريستيانو رونالدو الذي نلته بعد نهاية اللقاء، وكان بمثابة هدف جميل لي" .

مونتاري: سعداء بهزيمة أفضل فريق في العالم

قال سولي علي مونتاري النجم الغاني في صفوف ميلان "لاشك أننا سعداء بالفوز على أفضل فريق في العالم هذه الأيام" .
وأضاف أن المباراة ستشكل بداية الانطلاقة الحقيقية للفريق الإيطالي .

حضور جماهيري كبير في " ذا سفينز"
الشعبية الأكبر للريال . . والرقم 7 بمختلف الأشكال

شهد ستاد "ذا سفينز" أمس حضوراً جماهيرياً كبيراً ناهز 40 ألف متفرج، وبدأت الحشود الجماهيرية تتقاطر إلى الملعب منذ الواحدة ظهراً .
وتعامل أبناء الجاليات الأوروبية مع المباراة على أساس أنها مناسبة تاريخية تستحق أن يتم الاحتفال بها بالطريقة التي تعامل بها الجمهور المحلي والخليجي والعربي والآسيوي والقادم من مختلف دول العالم .
ولعل الازدحام والحركة الدؤوبة التي شهدها طريق (دبي - العين) أمس ومنطقة الروية والليسيلي كان قياسياً بسبب الحشود الجماهيرية الغفيرة جداً .
وكان منظر الجمهور وهو يسير على الأقدام في اتجاه بوابات الدخول المختلفة رائعاً ومميزاً ومثيراً للدهشة ولكن اللافت للنظر أن الرقم 7 واسم ريال مدريد ورونالدو شكلت العلامة الأبرز على ظهور القادمين والمتوجهين صوب بوابات الدخول، حيث كان الرقم 7 الذي يرتديه النجم البرتغالي حاضراً بمختلف الألوان والأشكال والجنسيات من مختلف دول العالم .
وحرص الكثيرون على ارتداء القميص المدريدي الذي حمل اسم البرتغالي رونالدو وكأنه لايوجد لاعب آخر في فريق ريال مدريد .
وكان الرقم 7 حاضراً بالألوان الرئيسية للفريق الملكي بكثافة وهو القميص الملكي المعروف ويليه مباشرة اللون الثاني وهو اللون الوردي ثم اللون الأسود .
ونظم جمهور ريال مدريد استقبالاً خاصاً للنجم رونالدو وهتف الجمهور الملكي باسم النجم العالمي كثيراً لحظة ظهوره على شاشة الاستاد في لحظة وصول حافلة الفريق المدريدي .

التشكيلتان

خاض ريال مدريد المباراة بتشكيلة مكونة من نافاس، رافييل فاران، فابيو كونتراو، سامي خضيرة، رونالدو، خافيير هيرنانديز، الفارو البلوا، ناشو، ايرماندي، خيسي وإيسكو .
بينما دخل ميلان بتشكيلة تضم كل من دييغو لوبيز، البيرتازي، دانيل بونيرا، فيليب مكسيس، زاباتا، بونافتيورا، نيغل دي يونغ ريكاردو مونتليفيو، سولي علي مونتاري، ستيفان شعراوي وجيريمي مينيز .

توريس يحلم ب"ديربي مدريد"

أعرب الإسباني فرناندو توريس المنتقل حديثاً لأتلتيكو مدريد، ناديه القديم، على سبيل الاعارة من إيه سي ميلان الإيطالي عن رغبته في خوض مباراته الأولى مع ال"روخيبلانكوس" في إياب ثمن نهائي كأس الملك في السابع من الشهر المقبل أمام ريال مدريد .
وقال اللاعب عقب وصوله مطار باراخاس بالعاصمة الإسبانية "ستكون مباراتي الأولى أمام ريال مدريد، أتمنى أن يرى الجهاز الفني جاهزيتي لخوض المباراة" .
وصرح توريس "أنا سعيد بالعودة للمنزل ولدي رغبة في التدريب والاستمتاع بأفضل لحظة يمر بها أتلتيكو في تاريخه" .
وأردف توريس "لا يمكنني قول كل ما يستحقه الجمهور، لقد فعلوا كل شيء لي، ولم يتوقف حبهم الذي تخطى كل ما قدمته للنادي" .
وتابع المهاجم (30 عاماً) "كنت على اتصال بسيميوني والأستاذ أورتيجا (المعد البدني للفريق)، وبعض اللاعبين وأشعر بأنه يوجد ترحاب كبير بمجيئي" .
وأكمل توريس "بكل تأكيد أعرف النادي، ولكن لا أعرف كل عناصر هذا الفريق، لذا آمل في أن يساعدني زملائي على التأقلم بأسرع وقت ممكن" .

افتتاح 7 نجوم لمقهى ريال مدريد في دبي

دبي - مصعب الفكي:
أقام مطعم ومقهى ريال مدريد في دبي أمس الأول احتفالاً كبيراً بمناسبة افتتاحه، وسط حضور جماهيري كبير من قبل أنصار النادي الإسباني الذي تواجد لاعبوه لافتتاح المطعم بجانب رئيس النادي فلورنتيو بيريز .
حضر الاحتفال الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة وراشد أميري مدير قناة دبي الرياضية وعدد كبير من الضيوف ورجال الأعمال ومحبي النادي الملكي .
وقد اجتمع الضيوف والمتفرجون واصطفوا لدخول المطعم الذي يقع في مجمّع الشاطئ مقابل جميرا بيتش رزيدنس وللقاء أعضاء الفريق .
وقال لويس ألبرتس مدير عام ريال مدريد كافيه: كانت السهرة رائعة بالنسبة لريال مدريد كافيه وبالاستناد إلى الآراء التي وصلتنا، كان الافتتاح من الفعاليات الأكثر جدارة بالتذكّر في العام 2014 بالنسبة لنا ولضيوفنا .
وقد شملت قائمة الضيوف المحظوظين الذين حضروا حفل الافتتاح بعض الفائزين بالحملات الترويجية التي أطلقها المطعم تحت عنوان "لقاء الفريق"، ما منحهم فرصة فريدة للقاء لاعبي كرة القدم المفضلين لديهم .
وبعد دخولهم المطعم توجه لاعبو ريال مدريد بكامل اناقتهم لتحية الجماهير الغفيرة التي حضرت لمشاهدتهم وتناولوا بعدها وجبة العشاء، بعدها خرج اللاعبون وحرصوا ايضا على تحية الجماهير مجددا قبل الصعود إلى الحافلة .

المصدر "الخليج"



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان