"المرور الاتحادي" يقترح إضافة مخالفة للسائقين الفضوليين في قانون السير

الامارات 7 - -"الامارات اليوم"اوصى مجلس المرور الاتحادي بإنشاء دوريات مرورية اتحادية تتمركز على الطرق السريعة بين الإمارات، لضبط المرور عليها مثل شوارع الشيخ زايد، والشيخ محمد بن زايد والإمارات.

وقال رئيس مجلس المررو الاتحادي مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات اللواء محمد سيف الزفين، إن المجلس أوصى بإضافة مخالفات مرورية إلى قانون السير تتضمن سلوكيات لا ينص عليها القانون منها تجمهر السائقين الفضوليين حول مناطق الحوادث، وتشديد غرامات مخالفات أخرى خطرة منها عدم اتخاذ اللازمة لسلامة الطريق عند تعطل المركبة.

وتفصيلاً، ذكر الزفين لـ"الإمارات اليوم" إن مجلس المرور الاتحادي أقر في اجتماعه الأخير الأسبوع الماضي توصيات عدة منها إنشاء دوريات اتحادية تتبع وزارة الداخلية ويكون لها شعار خاص وتتمركز على الطرق السريعة التي تربط الإمارات مثل شارع الشيخ زايد والشيخ محمد بن زايد والإمارات على غرار تلك الموجودة في الولايات المتحدة وتتمركز على الطرق التي تربط بين الولايات المختلفة.

وأضاف أن وجود هذه الدوريات يعزز التواجد المروري ويرسخ انطباعاً بأن قانون السير يطبق بنفس المعايير والآليات في مختلف الإمارات كما يفرض نوعاً من الضبط في المناطق التي لا تشهد عادة انتشاراً كبيراً من جانب الدوريات التابعة لقيادات الشرطة في كل إمارة.

وأشار إلى أن هذه الدوريات سوف تتولى نفس اختصاصات الدوريات المرورية المعتادة لكنها ستحمل لوناً وشعاراً مختلفين، وسوف تسهم في تغطية جميع المواقع وتدعم دور دوريات المرور في ضبط المركبات المخالفة وتأمين مواقع الحوادث.

وأكد الزفين أن المجلس يرفع هذه التوصيات إلى اللجنة العليا للسياسات والاستراتيجيات التي يرأسها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، لدراستها واتخاذ قرار بشأنها.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان