نطلاق بطولة مبادلة 2015 في أبو ظبي اليوم

الامارات 7 - نطلق اليوم بمجمع أبوظبي الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية، بطولة مبادلة العالمية للتنس 2015 في نسختها السابعة بمشاركة نخبة من لاعبي التنس في العالم، وتستمر على مدار ثلاثة أيام حتى 3 يناير الجاري.

وسيتنافس ستة من أفضل لاعبي التنس في العالم على لقب البطولة في العاصمة أبوظبي في مقدمتهم المصنف الأول عالمياً الصربي نوفاك ديكوفيتش، والمصنف الثالث الإسباني الشهير رافائيل نادال، إضافة إلى حامل لقب بطولة أستراليا المفتوحة السويسري ستانيلاس فافرينكا والمصنف الرابع عالمياً، بجانب البريطاني آندي موراي، والإسباني نيكولاس ألماغرو ومواطنه المصنف الرابع عشر فيليسيانو لوبيز.

ويلتقي اليوم في افتتاح البطولة البريطاني آندي موراي في مواجهة الإسباني لوبيز الذي يسعى إلى التغلب على منافسه ليتمكن من الحصول على فرصة مواجهة مواطنه الإسباني رافائيل نادال في الدور قبل النهائي من البطولة غداً ويطمح إلى تأكيد فوزه على نادال في شنغهاي.

بينما يتطلع آندي موراي حامل أول لقب في تاريخ بطولة مبادلة العالمية للتنس والذي أحرز الفوز مرتين، إلى تقديم أفضل أداء له ومحاولة الفوز باللقب الثالث له في البطولة. ومن المتوقع أن يواجه مواري منافسة شرسة، إن أراد انتزاع اللقب والعودة إلى بلاده حاملاً كأس النسخة السابعة.

وتشهد المباراة الثانية في اليوم الأول للبطولة مواجهة قوية تجمع بين ستانيلاس فافرينكا مع نيكولاس ألماغرو والفائز من هذه المباراة سيكون على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل في الدور قبل النهائي أمام المصنف الأول عالمياً نوفاك ديكوفيتش.

أما بالنسبة لديكوفيتش الحائز لقب البطولة ثلاث مرات متتالية وحامل اللقب، فيعود من أجل الفوز بالبطولة للمرة الرابعة في تاريخه، ليحقق بذلك رقماً قياسياً، في مستهل الموسم الجديد، والذي يسعى من خلاله إلى تحقيق بداية قوية لموسم العام 2015، والذي يتطلع فيه لحصد المزيد من الألقاب وإضافتها إلى مجموعته المبهرة من الإنجازات.

حماسة وتفاؤل

من جانبه، أكد البريطاني آندي موراي المصنف السادس عالمياً أنه يشعر بالكثير من الحماسة والتفاؤل بالموسم المقبل، وأعتقد أنه سيكون موسماً لا ينسى على المستوى الشخصي والمهني. لقد أمضيت العام الماضي في محاولة استعادة المستوى المطلوب للمنافسة على الألقاب، أمّا في العام المقبل، فهدفي هو المضي قدماً لتحقيق الانتصارات في أكبر البطولات.

وأظن أنني تمكّنت مع نهاية الموسم الماضي من بناء زخمٍ إيجابي طيب، فقد حققت انتصارات جيدة على لاعبين من أعلى المستويات، وأكسبني ذلك مزيداً من الثقة وساعدني على اللعب بحريّة أكبر دون توتّر. وقال موراي في تصريحات صحافية في ياس مول بجزيرة ياس، أمس، قبيل انطلاق البطولة: «استعداداتي جيدة للبطولة وللموسم الجديد ...

وقد بدأت التجهيز للموسم الجديد في ميامي لمدة أسبوعين، ثم حضرت إلى دبي قبل نحو أسبوع من أجل إجراء بعض الحصص التدريبية قبل بطولة مبادلة العالمية للتنس..

وأعتقد أن البطولة أفضل فرصة للتحضير لبطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات الجراند سلام في الموسم الجديد، وتوفر فرص الاحتكاك بأفضل اللاعبين على مستوى العالم، خصوصاً وأن الموسم طويل جداً، وبالتالي يجب أن يكون اللاعب في أفضل جاهزية في ظل البطولات الكثيرة التي يخوضها وتبلغ نحو 16 بطولة.

وأضاف: «مواجهة لوبيز في افتتاح البطولة صعبة بلا شك، ولكني مستعد للتحدي، وقد حققت الفوز على لوبيز 9 مرات من قبل، إلا أن كل مباراة تختلف عن الأخرى والتركيز والجهد هو ما يحسم النتيجة، وأتطلع إلى الفوز بالتأكيد لمواصلة مشواري في البطولة لاسيما وأن الفوز باللقب في أبوظبي يتطلب التغلب على عددٍ من أفضل اللاعبين في العالم، ولن يكون ذلك سهلاً. لكنني فعلت ذلك من قبل، وأطمح لتكرار تلك الانتصارات في أبوظبي في يناير المقبل.

لوبيز: القرعة صعبة ولا توجد مباراة سهلة

قال الإسباني فيليسيانو لوبيز المصنف الرابع عشر، قبل مواجهة موراي اليوم، تعليقاً على أولى مباريات البطولة: «القرعة صعبة للغاية، لا توجد مباريات سهلة. فأول مواجهة لي ستكون مع آندي موراي، وإذا تمكنت من الفوز عليه ستكون المواجهة التالية أمام رافاييل نادال، والتي ستكون مباراة مذهلة في أبوظبي. أنا في أتم استعدادي لهذه الأيام المميزة في الإمارات، التي سأواجه فيها بعضاً من أفضل لاعبي العالم، لذلك أعتقد أن هذه العطلة الأسبوعية ستكون خاصةً جداً».

الإسباني ألماغرو بديلا لتسونغا

شهدت بطولة مبادلة العالمية للتنس هذا العام تغييرات قبل انطلاقها، بعد أن حل اللاعب الإسباني نيكولاس الماغرو بدلاً عن جو ويلفريد تسونغا، بينما حل اللاعب فليسيانو لوبيز بدلاً من الفرنسي غايل مونفيس، حيث اضطر تسونغا للانسحاب من البطولة بعد إصابة في ذراعه، في حين انسحب مونفيس بسبب إصابته بتمزق في أربطة الركبة.

المصدر:البيان الرياضي



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان