أبوظبي: اشهار الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل بمشاركة 18

الامارات 7 - أبوظبي 2 كانون ثان/يناير (د ب أ) - شهدت العاصمة الاماراتية أبوظبي اليوم الجمعة اشهار الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل.

وعقد الاتحاد أول اجتماع له بحضور 18 دولة تشكل الجمعية العامة، برئاسة لارا صوايا رئيسة الاتحاد.

وقالت صوايا لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن اطلاق الاتحاد سيكون له مردود إيجابي في زيادة الاهتمام بمدارس الفرسان والمدربين في العالم، وإعداد صغار الفرسان بصورة سليمة للمشاركة في السباقات الكبيرة في المستقبل.
واضافت أن أول اجتماع تم بمشاركة الدول الاعضاء ومن بينها أستراليا وكندا والصين وفرنسا وألمانيا وإيرلندا وإيطاليا وكوريا الجنوبية وماليزيا وبورتيريكو وجنوب أفريقيا وتركيا وامريكا وبريطانيا إضافة لدولة الإمارات.

وأعلنت أنه تم الاتفاق بالإجماع على أن يكون مقر الاتحاد هو مقر مهرجان "الشيخ منصور بن زايد آل نهيان" بأبوظبي بوصفها "عاصمة الخيول العربية في العالم".

وتم خلال الاجتماع انتخاب اللجنة التنفيذية العليا للاتحاد برئاسة صوايا، بعضوية البريطاني جرايد هاري والإماراتي سعيد الشامسي وباتريك بوكلي والفرنسي مارشال بواسان والأسترالية ميليسا ويذل والتركي كثرو وانسون والجنوب افريقي غاري وارتسون.

وقالت صوايا: إن الاتحاد سيكون مسؤولا عن مشاركة أي فارس في سباقات الفروسية، مؤكدة عدم اعتماد أي فارس ما لم يكن قد تم اعتماده من الاتحاد الدولي ومقره أبوظبي .

وأشارت الى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة النظام الأساسي والنظم واللوائح الخاصة بالاتحاد، والتي روعي فيها ان تكون متماشية مع النظم واللوائح القانونية الرياضية لدولة الإمارات.

وقالت إنه من ضمن القرارات التي تم اتخاذها خلال الاجتماع التوصية بإنشاء جواز سفر لأعضاء الاتحاد يكون معتمدا في جميع الدول الأعضاء لتسهيل مهمة التنقل للأعضاء في تلك الدول لمتابعة العمل في مدارس الركوب والأكاديميات المختلفة.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان