مساعد وزير الخارجية: مشكلة تأشيرات المصريين في الإمارات تنفرج قريباً

الامارات 7 - أشاد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السفير عمرو معوض بالعلاقات الثنائية التى تربط مصر والإمارات، واصفا هذه العلاقات بالمتميزة.

وقال إن هذه العلاقات في أوجها حاليا، مثمنا الدور الإماراتي لمساندة الدولة المصرية في الفترة الماضية.

وأضاف خلال لقائه بالجالية المصرية في دبي والإمارات الشمالية بمقر النادي المصري مساء الخميس، على رأس وفد وزاري كبير جمع العديد من الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة، أنه لمس هذا الحب والتقدير من المسؤولين الذين التقاهم خلال هذه الجولة.

وأشار إلى أن الجولة الوزارية القنصلية تزامن انطلاقها مع إطلاق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمبادرة رأب الصدع العربية وأهمها مابين مصر وقطر، لافتاً إلى أن هذه الجولة مع المبادرة كانت "بشرة خير" علينا جميعا.

وأعلن مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السفير عمرو معوض عن اعتزام الرئيس عبدالفتاح السيسي زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة المقبلة ضمن جولة خليجية ودولية تشمل السعودية والكويت والبحرين.

وفي بداية اللقاء تحدث رئيس النادي المصري بدبي المهندس أحمد أبو عجيلة مرحبا بالوفد وبأبناء الجالية الحاضرين للقاء رغم قلة عددهم، ومنوها بأهمية اللقاء السنوي للوفد للاطلاع على مشاكل الجالية، وكذلك اطلاع الجالية على الأوضاع الداخلية للبلاد لربطهم بوطنهم الام ومعرفة المعلومات من مصادرها.

وفاجأ السفير شريف البديوي القنصل العام لمصر بدبي والإمارات الشمالية الحضور بقراءة برقية التهنئة التي بعث بها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أبناء الجالية بمناسبة المولد النبوي الشريف، والتي تمنى فيها الرئيس لمصر والمصريين كل النجاح والتوفيق.

وأضاف قائلاً: تهدف الزيارة التي يقوم بها الوفد الوزاري القنصلي إلى فتح قنوات تواصل مع أبناء مصر للاستفادة المتبادلة من أطروحاتهم، والاستماع إليهم وتقديم الإجابات على استفساراتهم وشرحا للجهود المبذولة في البلاد في شتى المجالات.

وأكد على أن الزيارة ترسخ الاهتمام الذي توليه الدولة بأبنائها في الخارج، باعتبارهم جزء أصيل من الشعب المصري.

وقال إن نتائج لقائه برجال الأعمال ستكون عظيمة ومفيدة، مشيرًا إلى أن هذا هو الأمل، ليصب في صالح الوطن.

وأضاف: كانت لقاءاتي بالمسؤولين ومنهم إدارة الإقامة وشؤون الأجانب بدبي اللواء محمد المري حظيت الجالية المصرية بإشادة بالغة وبسلوكها وانضباطها والتزامها بالقانون وكفاءتها في العمل.

وفيما يخص قضية استخراج التأشيرات قال إن هناك أخبار سارة ستعلن قريبا في هذا الشأن وسيتم فتح الباب المغلق منذ سنوات نافيا ما يتردد بأن الرفض للتأشيرات "أمنيا" وأن كل ما يشاع في هذا الموضوع ليس صحيحا حيث أن الرفض يأتي لعدم استيفاء البيانات وهذا ما أكده مندوب وزارة الداخلية المصرية المرافق للوفد.

وقوبل هذا الرأي بعاصفة من الرفض من أبناء الجالية لكون المعلومة لدى مساعد الوزير مغلوطة وأن عملية استخراج تأشيرة لمصري من أبوظبي والشارقة والفجيرة وام القيوين ورأس الخيمة مغلق تماما وتتبقى دبي فقط هي المتنفس الوحيد وأن سبب الإغلاق هو الأمن وليس شيئا آخر.

ثم انتقل المساعد للقضايا الشخصية الفردية لأبناء الجالية ومنها حالات فصل تعسفي من العمل وشكاوي بين الشركاء وتعرض بعض المصريين لحالات خلافيه مع مكفوليهم وشركاؤهم، وأحال بعضهم إلى المستشار العمالي وآخرون إلى القنصل العام بدبي ثم اختتم اللقاء بتوجيه الشكر للنادي المصري علي استضافته للقاء.

المصدر:"اخبار اليوم"



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان