مهرجان سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للهجن ينطلق الثلاثاء بعجمان والشارقة.

الامارات 7 - عجمان في 4 يناير/ وام/ تنطلق بعد غد وعلى مدى 5 ايام بميدان التلة بإمارة عجمان وميدان الذيد بإمارة الشارقة فعاليات مهرجان سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للهجن التلة 2015 وذلك للعام الرابع على التوالي حيث تبدأ الفعاليات بفئات "الحقايق" و"اللقايا" و"الأيذاع" و"الثنايا" "الحول والزمول" لمسافة 8 كلم .

واكتملت التجهيزات واستعدادات الملاك والمضمرين من خلال التواجد الكبير للمطايا المشاركة والتي تشير إلى مشاركة كبيرة من الملاك مع وجود مناطق السباق في منتصف المناطق الشمالية وسهولة الوصول إليها للقادمين من باقي إمارات الدولة ودول مجلس التعاون فيما خصصت اللجنة المنظمة 125 سيارة وجوائز نقدية قيمة للفائزين بالأشواط.

ويأتي المهرجان الذي وجه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتنظيمه كل عام بحيث يطوف كل إمارات الدولة ..استمرارا لسياسة المغفورله باذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه في المحافظة على تراث الأباء والأجداد.

واكتسى ميدان "التلة" للهجن الذى أكمل 25 عاما على انشائه حلة جديدة بعد إعادة تأهيله وتجهيزة حيث بدأت الاستعدادات مبكرا مع ختام مهرجان الذيد 2013 لإخراجه في أبهى صورة جرى إعادة تأهيل الميدان والمنصة الرئيسية بشكل هندسي وحضاري جميل يتناسب مع المهرجان والاسم الكبير الذي يحمله.

وكان المهرجان الذي يطوف امارات الدولة قد ساهم في تأهيل الميادين التي مر بها خلال الأعوام السابقة والتي ساعدت على احداث نقلة نوعية فيها من خلال التغيير الذي طرأ على البنية التحتية للميادين.

وتوافدت خلال الايام الماضية قوافل الإبل من جميع انحاء الدولة و دول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في المهرجان للقيام بالتجهيزات التي طرأت على نظام فحص المنشطات وذلك بفحص المطايا المشاركة في الاشواط الرئيسية قبل السباق .. وكعادتها استقبلت العزب المحيطة بالميدان جموع المشاركين من ملاك الهجن في الدولة ودول الخليج الشقيقة بحفاوة بالغة.

يذكر ان المهرجان قد بدأ مشواره في عام 2012 في منطقة السوان بإمارة راس الخيمة وشهد مشاركة كبيرة من الملاك في أولى انطلاقاته وفي عام 2013 حط المهرجان رحالة في منطقة اللبسة بإمارة أم القيوين وفي عام 2014 كانت منطقة الذيد بإمارة الشارقة هي المحطة الثالثة للمهرجان والتي شهدت منافسات وتحديات كبيرة.

المصدر:وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان