القس كانون: الإمارات مثال يحتذى للحرية الدينية

الامارات 7 - نفى القس "كانون آندي تومسون"، كبير القساوسة بكنيسة القديس آندروز في أبوظبي، أن يكون المسيحيون في دولة الإمارات والبحرين وسلطنة عمان يعانون اضطهاداً .
وقال في رده على مزاعم صحيفة "الغارديان" البريطانية حول وجود اضطهاد ضد المسيحيين في دول الخليج، إنه في الوقت الذي يعيش فيه قسيس الكنيسة الإنجليكانية في أبوظبي، وقسيس آخر في الكويت، وكاهن في كاتدرائية البحرين، أود أن أتطرق هنا إلى الافتتاحية الخاصة في صحيفة الغارديان التي تحدثت عن الاضطهاد المسيحي في 26 ديسمبر/كانون الأول، وأنا أقدّر دور الغارديان في تسليط الضوء على ما أصبح بمثابة اتجاهٍ مقلقٍ على نطاق واسع، لكن، وبما أنني مقيم في الخليج، شعرت أن الخط الذي يقدم الخليج كواجهة للاضطهاد المسيحي يكاد يكون مضللاً .
وأضاف كانون: "ليس هناك اضطهاد في دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين وسلطنة عمان . مؤكداً أن أصحاب السمو الحكام كانوا اسخياء بلا كلل تجاه الكنيسة، وخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي قمة مجموعة العشرين للحوار بين الأديان مؤخراً في "بريسبان" وبصفتي ممثلاً عن المجتمع المسيحي في دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد تحدثت عن دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها مثالاً ممتازاً للحرية الدينية ضمن إطار إسلامي .
وقال القس كانون: "أعتقد أن الافتتاحية تحتاج أيضًا أن أُذكّر القراء بأن بعض الدول المذكورة بها خللٌ لدرجة أن جميع الأقليات وربما الأغلبية تعاني أيضاً (على ما أظن كوريا الشمالية بشكل خاص) . والعراق أيضاً هو حالة أخرى، حيث يقع المسلمون ضحية العلامة التجارية للإسلام الداعشي، بينما هم في الحقيقة يتعرضون لوحشية واضطهاد لا يقل عن المسيحيين .
وأشار كبير القساوسة بكنيسة القديس آندرو بأبوظبي إلى أن الاضطهاد المسيحي واقع، وأشكر لكم رفع مستوى الوعي حول معاناة عدد لا يُحصى من المسيحيين الملتزمين، على الرغم من ذلك، وخصوصاً في حالة مثل الخليج، فإن الافتتاحية تعد عرضاً غير كافٍ لتجربة الكنيسة والمسيحيين .
في حين وجّه الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية شكره للقس كانون آندي تومسون، من كنيسة سانت آندروز في أبوظبي لتوضيحه حقيقة المعاملة التي يعامل بها المسيحيون في دول الخليج قائلاً:
"شكراً لك القس كانون آندي تومسون، من كنيسة سانت آندروز، أبوظبي، في الاستجابة لصحيفة الغارديان على معاملة المسيحيين في المنطقة"

المصدر:الخليج



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان