10 مستشفيات ومراكز طبية جديدة في أبوظبي والعين

الامارات 7 - كشف عدد من المسؤولين في القطاع الصحي في أبوظبي عن عدد من المنشآت الصحية الخاصة الجديدة التي سيتم افتتاحها خلال المرحلة المقبلة في إمارة أبوظبي ويصل عددها إلى 10 مستشفيات ومراكز صحية خاصة في أبوظبي وضواحيها خلال النصف الأول من العام الجاري والعامين المقبلين في ظل التنافس بين القطاعات الصحية على تقديم الأفضل والتوسع في المنشآت الصحية القائمة مع النجاح المتزايد في تطبيق التأمين الصحي في الإمارة والذي أصبح يغطي 7 .2 مليون نسمة إلى جانب اعتماد استراتيجية صحية شاملة للسنوات الخمس المقبلة، سيكون لها فاعل في تفعيل دور القطاعات الصحية خلال المرحلة المقبلة .
التقت "الخليج" عدداً من المسؤولين في القطاع الصحي الخاص الذين تحدثوا عن خطط التطوير والمشروعات الصحية الجديدة خلال المرحلة المقبلة، حيث أكدوا أنه سيتم خلال العام الجاري تشغيل مئات الأسرة العلاجية الجديدة في مختلف أنحاء الإمارة مع افتتاح وتشغيل عدد من المنشآت الصحية الجديدة والتوسعات التي يجري تنفيذها في المنشآت القائمة .
وقال محمد علي الشرفا الحمادي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في الشرقية المتحدة للخدمات الطبية إنه سيتم تشغيل مستشفى دانة الإمارات في أبوظبي في مارس/آذار المقبل، وهو مستشفى متخصص في أمراض النساء والولادة، ويبلغ إجمالي الاستثمارات فيه ما يقارب 500 ميلون درهم وسيقدم المستشفى العديد من الخدمات الطبية للمرأة والطفل تتضمن خدمات المختبر، خدمات الأشعة بمختلف أنواعها، التوليد، طب الأطفال، العناية المركزة لحديثي الولادة، الطوارئ، جراحة، طب النساء، والباطنية، الجهاز الهضمي، وطب الأورام، وسيضم المستشفى نحو 33 طبيباً وطبيبة مختصة و300 ممرض وممرضه يكتمل وصولهم خلال 12 شهرا من تاريخ بدء التشغيل، مضيفاً أن المستشفى سيسهم في تعزيز خدمات صحة المرأة والطفل وأمراض النساء والولادة الموجود حالياً ما يساعد في الحد من حالات العلاج في الخارج .
وأوضح أن مستشفى دانة الإمارات يقع في مدينة بوابة أبوظبي في شارع الخليج العربي منطقة بين الجسرين، ويضم 150 سريراً طبياً ويتبع المستشفى أحدث الوسائل التكنولوجية تبعاً لمعايير الجودة الصحية العالمية مع سبل الضيافة لخمس نجوم، ولا تقتصر الخدمات على الرعاية الصحية فقط، حيث يضم المستشفى أيضا العديد من الخدمات الأخرى كخدمة ال vip لكبار الشخصيات العامة من خلال أجنحة مجهزة بكافة وسائل الراحة، مداخل خاصة للمستشفى وللأجنحة ولصف السيارات وأماكن مترفة لتناول الطعام .
وأشار إلى أن الشرقية المتحدة للخدمات الطبية تضم مجموعة متعددة من مراكز هيلث بلاس والتى تشمل مركز هيلث بلاس للسكري والغدد الصماء، مركز هيلث بلاس للتخصيب، مركز هيلث بلاس لصحة المرأة ومركز هيلث بلاس لصحة الأسرة وأيضاً مستشفى دانة الإمارات، وسيتم خلال العام الجاري افتتاح مركز هيلث بلاس للأطفال ومركز هيلث بلاس للمسالك البولية ومركز مورفيلز لطب العيون تحت مظلة الشرقية المتحدة، كما يوجد مركزان لطب الأسرة مقرر افتتاحهما العام الجاري .
وأكد انطوان الأشقر مدير عام مجموعة إل إل إتش أنه سيتم افتتاح مستشفى جديد ومركز صحي في العين ضمن مجموعة في بي إس للرعاية الصحية خلال الربع الثاني من العام الجاري ،2015 يسع 100 سرير طبي ويضم الكادر الطبي في المستشفى نحو 400 طبيب واختصاصي، واستشاري إلى جانب الممرضين ومقدمي الرعاية الصحية من تخصصات طبية مختلفة، ويقدم المستشفى خدمات طبية متكاملة في جميع التخصصات الطبية التي يحتاجها المرضى .
وأضاف سنبدأ في بداية العام الجاري في تنفيذ مجموعة مستشفيات بمنطقة محمد بن زايد في أبوظبي تحت اسم مدينة برجيل الطبية، تتضمن أربعة مستشفيات تضم ما بين 600 إلى 700 سرير طبي، لافتاً إلى أن المشروع يضم 4 مستشفيات تضم عدداً من التخصصات الطبية النادرة التي تحتاجها الدولة وأحدث المعدات الطبية تحت إشراف نخبة من الكوادر الطبية المؤهلة، وذكر أن تنفيذ المشروع يستغرق عامين ونصف العام تقريباً وتزيد تكلفته على مليار و200 مليون درهم .
وقال تسعى المجموعة لزيادة عدد مستشفياتها في كل من دبي وأبوظبي لافتا إلى أهمية الدور الذي تقوم به هيئة الصحة في أبوظبي في تشجيع الاستثمار في القطاع الخاص في أبوظبي، وفي توزيع التخصصات الطبية في المستشفيات .
وكشف الدكتور سالم عوض استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد في مركز المتقدمة لجراحة اليوم الواحد في أبوظبي أنه سيتم الانتهاء من إنشاء مستشفى جديد لمركز المتقدمة لجراحة اليوم الواحد خلال عام ،2017 كما سيتم انشاء مركز صحي مختص في علاج الجهاز الهضمي يضم قسماً متخصصاً لعلاج أورام الجهاز الهضمي، وقسماً خاصاً بأشعة الجهاز الهضمي، قسم المناظير، كما يضم المستشفى أقساماً طبية مختلفة تشمل الجلدية، التناسلية، العظام، أنف وأذن وحنجرة، أسنان، أطفال، باطنية وغيرها من التخصصات الأخرى، وتبلغ تكلفته نحو 20 مليون درهم يضم نحو 25 سريراً طبياً .
وأضاف يقدم المركز أوسع وأحدث الخدمات العلاجية لأمراض الجهاز الهضمي غير المتوافرة في أبوظبي تشمل أحدث تقنيات الفحوص والعلاج منها علاج الأورام في الكبد، القنوات المرارية باستخدام الليزر أو الكوي من دون الحاجة إلى تدخل جراحي، ويهدف المركز إلى تقليل سفر المواطنين للعلاج بالخارج واستقطاب المرضى من الخارج للعلاج في الدولة وتوفير أنواع جديدة من العلاج، خاصة فيما يتعلق بعلاج أورام الجهاز الهضمي والتي تزايدت نسبة المصابين بها في الآونه الأخيرة ما زاد من الحاجة إلى إنشاء مراكز متخصصة في علاج هذا النوع من الأورام، ويضم المركز نحو 10 أطباء مختصين في علاج أمراض الجهاز الهضمي، لافتاً إلى أنه سيتم استقطاب أغلب الكفاءات الطبية من بريطانيا، سنغافورة، والهند .
وأعلن الدكتور أحمد دراغمة مدير تطوير الأعمال في مستشفى يونيفيرسال عن توسعة المستشفى من خلال بناء جديد في أبوظبي خلال النصف الأول من العام الجاري، يضم نحو 200 طبيب وممرض ومقدم رعاية صحية من مختلف التخصصات الطبية، يوفر عيادات متخصصة تقدم مستوى عالياً من الخدمات الصحية المتميزة، تضم عيادة أمراض القلب والأوعية الدموية، الجراحة التجميلية، جراحة العيون، أمراض الصدرية، جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، الأنف والأذن والحنجرة، الباطنية، المفاصل والعظام، لافتا إلى أن المستشفى يضم نحو 300 سرير طبي .
وأضاف أنه سيتم افتتاح مركز طبي متخصص في بني ياس خلال النصف الأول من العام الجاري، يضم التخصصات الطبية الأساسية لتوفير خدمات الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين في بني ياس وضواحيها، ويضم المركز نحو 30 طبيباً وممرضاً، لافتاً إلى أن هناك مشاريع لتوسعة مجموعة مستشفيات يونيفرسال في دبي والشارقة خلال العام الجاري، مؤكداً أهمية الاستثمار في القطاع الصحي الخاص في أبوظبي بالتعاون مع هيئة الصحة في أبوظبي .

المصدر:الخليج



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان