الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في لوساكا

الامارات 7 - -تشارك الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي بوفد برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس في اجتماعات الجمعية 134 للاتحاد البرلماني الدولي والدورة 198 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي والمؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين واللجنتين المالية والتنفيذية واللجان الدائمة والأجهزة التابعة للاتحاد وذلك خلال الفترة من 16 إلى 23 مارس 2015 في لوساكا عاصمة جمهورية زامبيا.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية أعضاء مجموعة الاتحاد البرلماني الدولي سعادة كل من علي جاسم وجمال محمد الحاي وعفراء راشد البسطي و حمد عبدالله الغفلي والدكتور محمد عبدالله المحرزي والدكتورة نضال الطنيجي وسعيد صالح الرميثي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس وعبدالرحمن الشامسي الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والبرلمانية.

ويشارك وفد الشعبة البرلمانية الاماراتية يومي 16 و17 مارس في المؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين واجتماعات اللجنتين المالية والتنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي حيث سيتم مناقشة اعتماد ملخص محاضر الدورة "272" للجنة التنفيذية والاطلاع على تقرير عن أنشطة الرئيس وتقرير الأمين العام عن أنشطة الاتحاد منذ الدورة 197 للمجلس الحاكم والمؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين كما سيتم الاطلاع على المسائل المتعلقة بحالة الأعضاء والمراقبين في الاتحاد من حيث طلبات الانضمام إلى الاتحاد وحالة بعض الأعضاء وحالة المراقبين.

وسيتم مناقشة الوضع المالي للاتحاد ومسودة الميزانية المقترحة للعام 2017م والتمويل الطوعي ومتابعة تنفيذ استراتيجية الاتحاد للفترة 2012 - 2017م والتعاون مع الأمم المتحدة وتقرير حول المؤتمر الرابع لرؤساء البرلمانات والتعاون ما بين الاتحاد البرلماني الدولي وجمعية الأمناء العامين للبرلمانات والتحضير للدورة 198 للمجلس الحاكم والجمعية 134 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المستقبلية للاتحاد والمسائل المتعلقة بالأمانة العامة للاتحاد إضافة إلى تعيين ست نواب لرئيس الاتحاد.

كما سيشارك وفد المجلس في اجتماعات منتدى الشباب البرلمانيين العالمي أحد أجهزة الاتحاد وأحد مقترحات الشعبة البرلمانية الإماراتية وفي اجتماع لجنة الشراكة بين الجنسين والاجتماع التشاوري للدول الاعضاء في اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الإسلامي واجتماع النساء البرلمانيات والاجتماع التنسيقي الخليجي واجتماع المجموعة العربية والمجلس الحاكم.

وتشارك الشعبة البرلمانية مذلك في اجتماع اللجنة الدائمة الأولى لجنة السلم والأمن الدوليين التي ستبحث مشروع قرار "الإرهاب" /الحاجة إلى تحسين التعاون الدولي ضد تهديدات الديمقراطية والحقوق الفردية/ وفي اجتماع اللجنة الدائمة الثانية حول " التنمية المستدامة والتمويل والتجارة" حيث من المقرر أن تتناول اللجنة موضوع ضمان الحماية ضد التدمير والتدنيس المعنوي والمادي للتراث الإنساني وتشارك في اجتماع اللجنة الدائمة الثالثة حول" الديمقراطية وحقوق الإنسان" والتي ستناقش موضوع حرية المرأة في المشاركة في العملية السياسية بشكل كامل بسلام وبدون تدخل الى جانب المشاركة في اجتماع اللجنة الدائمة الرابعة المعنية بشؤون الأمم المتحدة واجتماع الأمناء العامين.وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان