القبيسي تستقبل الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي
الامارات 7 - استقبلت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في مقر المجلس بأبوظبي اليوم سعادة فايز الشوابكة الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي بحضور سعادة الدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس.

وهنأت معالي الدكتورة أمل القبيسي في بداية اللقاء سعادة فايز الشوابكة بمناسبة انتخابه أمينا عاما للاتحاد البرلماني العربي بالتزكية وتمنت له التوفيق والنجاح في مهام عمله وأكدت على أهمية الدور الذي يقع على عاتقه في تطوير الأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي وتفعيل آليات عمل الاتحاد بما يحقق أهدافه التي أنشئ من أجلها وتعزيز التعاون البرلماني العربي لتحقيق التضامن العربي والتعبير عن طموحات المواطن العربي وقضاياه.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين المجلس الوطني الاتحادي والاتحاد البرلماني العربي وخاصة مع قرب انعقاد اجتماعات الجمعية 134 للاتحاد البرلماني الدولي المقرر عقدها في شهر مارس الجاري في لوساكا عاصمة جمهورية زامبيا والمؤتمر الثالث والعشرين للاتحاد المقرر عقده في العاصمة المصرية القاهرة في شهر إبريل المقبل.

وأكدت معالي القبيسي على استعداد الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي وأمانته العامة على تقديم الدعم الفني والتقني لتطوير نظام عمل الاتحاد بما يعزز من فاعلية دوره ..مشددة على أهمية أن يقوم الاتحاد البرلماني العربي بدوره المأمول منه وتحقيق التنسيق والتعاون بين البرلمانات العربية لمواجهة التحديات والأخطار التي يمر بها الوطن العربي وتهدد أمنه القومي في مختلف المجالات .

وأشارت إلى ضرورة أن يقوم الاتحاد البرلماني العربي بدوره في توحيد الرؤى والتنسيق بين البرلمانات العربية للاتفاق على القضايا والموضوعات التي تهدد العالم العربي في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية ولدى المنظمات الدولية التي يشارك فيها الاتحاد بصفة مراقب.

وقالت معالي الدكتورة أمل القبيسي إن الاتحاد البرلماني العربي باتت أهمية دوره اليوم مضاعفة نظرا للأحداث والتحديات التي تمر بها الأمة العربية الأمر الذي يهدد أمن الشعوب العربية ويهدد سلم المجتمعات ..مؤكدة ضرورة عمله على تعزيز الحوار وإقامة الفعاليات البرلمانية المشتركة لتنسيق الجهود العربية في مختلف مجالات التضامن والتعاون العربي.

وأوضحت معاليها أن الشعوب العربية تتطلع إلى قيام الاتحاد البرلماني العربي بدور مؤثر وفاعل في مكافحة الإرهاب والتطرف الذي بات ينخر جسد الوطن العربي من خلال العمل مع البرلمانات العربية لحثها على سن التشريعات والقوانين التي تتصدى للأعمال الإرهابية ودفع الدول التي تمثلها للمصادقة على المعاهدات والمواثيق الدولية الصادرة لمواجهة الفكر الإرهابي والحفاظ على سيادة الدول وحفظ حقوق وحريات شعوبها.

واشارت إلى أن برلمانات العالم العربي يجب أن تقف صفا واحدا تحت راية الاتحاد لتحقيق طموحات الشعب العربي وبناء مستقبل أفضل لأجياله من خلال العمل وفق رؤية واحدة وخطط تنموية وسياسات موحدة ومتفق عليها تتعاون على تنفيذها جميع الأطراف والمؤسسات والمنظمات للنهوض بالمجتمعات العربية في مجالات التعليم والصحة والاقتصاد والأمن والطاقة المتجددة والتنمية المستدامة.

بدوره قدم سعادة فايز الشوابكة التهنئة لمعالي أمل القبيسي بمناسبة انتخابها لرئاسة المجلس الوطني الاتحادي وقال ..إن رئاستها للسلطة التشريعية مكسبا لجميع الدول العربية وهو تعبير صادق عن تقدير قيادة دولة الإمارات وشعبها للمرأة وتقدير لدورها ونشاطها البارز في الفصول التشريعية السابقة كونها أول امرأة إماراتية منتخبة تشارك في العمل البرلماني الإماراتي واستطاعت إثبات نجاحها وكفاءتها في مسيرة العمل البرلماني.

وأكد الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة على استعداد الأمانة العامة للعمل الوثيق مع البرلمانات العربية لخدمة صالح الشعب العربي وأنها ترحب بأية مبادرات أو مقترحات تساهم في تطوير عمل الأمانة بما يعود بالنفع على تفعيل العمل البرلماني العربي ورفع أداء الاتحاد وتعزيز دوره الإقليمي والدولي مشددا على إدراك الاتحاد لمسؤولياته الجسام التي تتطلب منه في الوقت الراهن مضاعفة جهوده لتحقيق أهداف ميثاق الاتحاد البرلماني العربي.


وام



[29-12-2020 05:33 PM]


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار الامارات 7 علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :