«أبوظبي للتعليم» يدرب 11 ألف معلمة ومعلمة في أسبوع التنمية المهنية

الامارات 7 - انطلق أمس على مستوى إمارة أبوظبي أسبوع التطوير المهني «تنمية» بمشاركة جميع أعضاء الهيئة التدريسية العاملة بمدارس أبوظبي الحكومية والبالغ عددها نحو 11 ألف معلم ومعلمة.وينظم مجلس أبوظبي للتعليم أسبوع التنمية المهنية للمعلمين ليساعدهم بالحصول على التدريب والدعم اللازمين، من أجل تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلبة.

وجهز المجلس 48 مركز تدريب داخل المدارس الحكومية التي تم اختيارها لاستضافة التدريبات، وسيحصل المشاركون في التدريب على 20 ساعة تطوير مهني خلال أربعة أيام بمعدل خمس ساعات في اليوم الواحد، وفي اليوم الخامس يعود المعلمون إلى مدارسهم لتوثيق رحلة التعلم التي خاضوها ومشاركة ما تعلموه مع زملائهم في المدرسة.

وأكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، أن الاستثمار في المعلم هو استثمارٌ في المستقبل، حيث يطور المعلمون رأس المال البشري للأمة».وبينت القبيسي في تصريحات للصحفيين أمس أن المجلس يبحث في الفترة القادمة تنظيم برامج تنمية مهنية للمعلمين في القطاع الخاص، ولكن سيكون بعد حصر احتياجاتهم وتحديد نقاط الضعف، مؤكدة أن المجلس مسؤوليته تتمثل بالارتقاء بجودة التعليم في المدارس الحكومية والخاصة على حد سواء.

وأكدت أن الالتحاق بأسبوع التنمية سيساعد المعلمين على أن يكونوا مدربين، إلى جانب أن يكون له دور في سلم الترقيات، كما أن العشرين ساعة تدريب هي جزء من الـ 30 ساعة تدريب المطالب بها المعلم خلال العام الدراسي، وإن المجلس يحرص على بناء الكوادر البشرية المطلوبة ووضع أسس بناء المهارات اللازمة لسوق العمل كي يتمكن الطلبة من اكتسابها في جميع المدارس الحكومية والخاصة على حد سواء.

من جهته، أوضح محمد سالم الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية، أنه تم اختيار الموضوعات التي ستشملها برامج التدريب والتطوير المهني استناداً إلى أولويات مجلس أبوظبي للتعليم .

المصدر:الاتحاد الاماراتية



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان