«الرقابة الغذائية» يوجه بدراسة برنامجين لدعم الأعلاف ومزارع الأبقار في أبوظبي

الامارات 7 - عقد مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، اجتماعه الأول لعام 2015 أمس برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة الجهاز.

ورحب سموه في بداية الاجتماع بالأعضاء الذين انضموا لمجلس الإدارة في تشكيله الجديد، وهنأهم على الثقة التي توليها لهم القيادة، موجها الشكر للأعضاء السابقين الذين أدوا واجبهم على أكمل وجه، وسيكملون مسيرة العطاء في مواقع أخرى لخدمة الوطن.
واطلع المجلس على قرار الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة الجهاز. واختار معالي الدكتور مغير خميس الخييلي في منصب العضو المنتدب، ومحمد عمر عبدالله بلفقيه رئيساً للجنة التدقيق الداخلي.
وصادق المجلس على محضر الاجتماع السابق واطلع على ما تم تنفيذه من قرارات، وقرر تكليف معالي العضو المنتدب بالعمل مع إدارة الجهاز على دراسة برنامج دعم الأعلاف بطريقة تضمن استمراريته، ووجه بتطبيق جميع البرامج والأنشطة التي ينفذها الجهاز بما يتوافق مع الاعتمادات المالية لسنة 2015.

واطلع المجلس على برنامج لدعم مزارع الأبقار في الإمارة وأوصى بإعداد دراسة تفصيلية بشأنه، كما اطلع على تقرير حول مشاركة الجهاز في مهرجان الشيخ زايد التراثي 2014 وأثنى على الجهود المبذولة لإنجاح المهرجان.

كما أوصى بالتنسيق مع اللجنة المنظمة للمهرجان بشأن نقل فعاليات مهرجان الإمارات الدولي لنخيل التمر لتكون ضمن مهرجان الشيخ زايد التراثي. واستعرض المجلس خطة إمارة أبوظبي الاستراتيجية، وأكد ضرورة أن يتم تنفيذ خطط وبرامج الجهاز بطريقة تضمن تحقيق الأهداف المرجوة، وشد على أهمية التنسيق مع الجهات المعنية لإتمام تنفيذ هذه البرامج بكفاءة عالية.

كما اطلع على التقرير الدوري لنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة، وأثنى على الجهود المبذولة لإتمامه وأوصى باستمرار برامج التطوير وتدريب الكوادر العاملة في هذا المجال، إضافة إلى متابعة تقييم المخاطر لمواقع الجهاز بصورة مستمرة.

حضر الاجتماع، معالي الدكتور مغير خميس الخييلي، ومحمد عمر عبدالله بلفقيه، ورزان خليفة المبارك، وخليفة محمد حمد فارس المزروعي، وفارس عبيد سالم عبيد الظاهري.

المصدر:ابوظبي(وام)



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان