انتظام تدريجي لرحلات مطار أبوظبي عقب الضباب

الامارات 7 - استعادت الاتحاد للطيران أمس المواعيد الاعتيادية لجدول رحلاتها بعد التعطل الذي شهدته عمليات الرحلات نتيجة للضباب الكثيف يوم السبت الماضي.

وذكر بيان الشركة «أنه في أعقاب التعديل الكبير الذي أُجري على جداول مواعيد الرحلات الليلية، بما في ذلك إلغاء 20 رحلة معظمها يوم 4 يناير، بدأ تكدس الطائرات في أبوظبي يخف تدريجياً، مع مغادرة كثير من الرحلات المتعطلة ووصول الرحلات التي كانت متأخرة إلى عاصمة الدولة.

جاء ذلك في وقت توقع فيه المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل تراجع حدة الضباب الكثيف على معظم مناطق الدولة خلال اليوم «الاثنين»، وذلك بسبب قلة كميات الرطوبة على الأرض ودخول منخفض جوي من جهة الغرب سيؤدي إلى إضعاف المرتفع الجوي المتمركز على سحط الأرض منذ فترة والذي أسهم في تشكل الضباب خلال الأيام الماضية، وبالتالي ستقل فرصة تشكل الضباب اليوم على معظم مناطق الدولة، وإن زادت نسبة الرطوبة النسبية على بعض المناطق الساحلية لبعض الوقت.

في وقت أعادت فيه الاتحاد للطيران الحجز لكثير من المسافرين على رحلات تالية أو تحويلهم إلى شركات طيران أخرى، الأمر الذي ساعد على تخفيف الضغط على مطار أبوظبي الدولي، في حين أسهم إلغاء الرحلات أو تأجيلها على مستوى شبكة وجهات الشركة في إتاحة مزيد من الطيارين وأفراد الضيافة الجوية والاستعانة بهم لتشغيل الرحلات التي أعيد جدولة مواعيدها.

وأشار البيان إلى أن التركيز الرئيسي للشركة انصب أمس على توفير الرحلات لنقل من تبقى من المسافرين العالقين في أبوظبي ومطارات أخرى على امتداد شبكة وجهات الشركة بعد التعطل الاستثنائي الذي شهدته الرحلات آول من أمس.

تأجيل مجاني

وأهابت الاتحاد للطيران بالمسافرين الذين يمكنهم تأجيل أسفارهم من وإلى أو عبر أبوظبي المقررة في الفترة من الآن وحتى يوم غد الثلاثاء، القيام بإعادة حجز رحلاتهم إلى رحلات لاحقة وذلك عبر الاتصال بمراكز الاتصال العالمية (والتي تتوافر بياناتها عبر الموقع الإلكتروني: www.etihad.com/contacts ولن تفرض الشركة رسوم التغيير أو الإلغاء الاعتيادية خلال هذه الفترة).

وتواصل الاتحاد للطيران إرسال المزيد من الموظفين الإضافيين إلى مطار أبوظبي الدولي لمساعدة الضيوف، وقد قامت الشركة خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية بحجز ما يزيد على 2,000 غرفة فندقية في أبوظبي للضيوف المتأثرين بتعطل الرحلات.

وأشار المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل إلى أن يوم غد (الثلاثاء) تزيد فيه احتمالية تشكل الضباب من جديد لأن المرتفع الجوي سيعاود السيطرة مرة أخرى على المناطق الشمالية والشرقية في الدولة، كما يستمر احتمال تكوّن الضباب يوم الأربعاء المقبل على بعض المناطق الساحلية نظراً لزيادة بخار الماء في الجو وسيطرة المرتفع الجوي.

وأشار إلى أن الضباب استمر بالتشكل يوم أمس في ساعات الليل والصباح الباكر وشمل مناطق عديدة منها دبي والشارقة ورأس الخيمة وجزيرة ياس ومدينة الشيخ خليفة والظفرة ووصلت الرؤية إلى أقل من 200 متر في بعض هذه المناطق.

طقس اليوم

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون طقس اليوم صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، قد تنشط صباحاً خصوصاً غرباً، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي، وخفيف إلى متوسط في بحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية ليلاً وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية وقد يتشكل بعض الضباب المتفرق.

درجات الحرارة

تتراوح درجات الحرارة المتوقعة خلال اليوم (الاثنين) ما بين 27 ـ 30 درجة للعظمى وبين 8 ـ 17 درجة مئوية للصغرى في المناطق الساحلية، وبين 24 ـ 27 درجة للعظمى و14 ـ 19 درجة للصغرى في المناطق الداخلية، وتتراوح الدرجات العظمى بين 15 ـ 20 درجة للعظمى وبين 8 ـ 15 درجة للصغرى في المناطق الجبلية.

كما يتوقع أن يكون الطقس يوم غد (الثلاثاء) صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي، وخفيف إلى متوسط في بحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية ليلاً وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية وقد يتشكل بعض الضباب.

المصدر:البيان



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان