الوطني الاتحادي يسأل عن أسباب إنهاء خدمات مواطنين في "الإمارات للاتصالات"
الامارات 7 - -يوجه عضو المجلس الوطني الاتحادي خالد بن زايد الفلاسي سؤالاً لوزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي نورة محمد الكعبي، خلال جلسة المجلس الثامنة من دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السادس عشر يوم الثلاثاء الموافق 12 أبريل(نيسان) المقبل، حول "إنهاء خدمات بعض المواطنين العاملين في مجموعة الإمارات للاتصالات".

وسيعقد الوطني الاتحادي جلسته في مقر المجلس بأبوظبي برئاسة رئيس المجلس، الدكتورة أمل عبدالله القبيسي ويناقش خلالها موضوع سياسة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.

وسيوجه أعضاء المجلس الوطني أربعة أسئلة إلى ممثلي الحكومة، حيث سيسأل سالم علي الشحي السؤال الأول إلى وزير تطوير البنية التحتية الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، حول "خطة الوزارة لتطوير شارع الإمارات (دبي العابر سابقاً) الرابط بين إمارتي دبي والشارقة"، وسيوجه سؤاله الثاني لوزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري حول "إيجاد بدائل اقتصادية لتنويع مصادر الدخل"، فيما سيسأل الدكتور سعيد المطوع السؤال الثالث لوزير الاقتصاد حول "التوطين في قطاع التأمين".

الاتفاقيات والمعاهدات
كما يحاط المجلس علماً بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي أبرمتها الحكومة وهي: مرسوم اتحادي رقم (39) لسنة 2016 بشأن التصديق على اتفاقية تيسير التجارة في إطار منظمة التجارة العالمية، ومرسوم اتحادي رقم (40) لسنة 2016 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الإمارات وحكومة جمهورية أثيوبيا الاتحادية الديمقراطية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل، ومرسوم اتحادي رقم (41) لسنة 2016 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة الإمارات وحكومة روسيا الاتحادية بشان الحماية المشتركة للملكية الفكرية في سياق التعاون العسكري-الفني الثنائي.

ويطلع المجلس الوطني الاتحادي على رسالة صادرة للحكومة بشأن توصيات المجلس الخاصة بموضوع "سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع"، ويصادق على مضبطة جلسته السابعة المعقودة بتاريخ 29/3/2016.



[30-12-2020 03:02 AM]


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار الامارات 7 علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :