نهيان بن مبارك يرعى الأحد القادم مؤتمرا حول الامراض الجينية.

الامارات 7 - يرعى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزيرالثقافة والشباب وتنمية المجتمع الاسبوع القادم في دبي مؤتمرا تنظمه جمعية الامارات للأمراض الجينية بعنوان "الأمراض الجينية مسؤولية مشتركة طب الأسرة في المقدمة".

صرحت بذلك الدكتورة مريم مطر رئيس مجلس ادارة الجمعية الرئيس المشارك في المؤتمر الذي سيعقد في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي خلال الفترة من 11 الى 13 الجاري.

واضافت ان المؤتمر مدعوم من هيئة الصحة بدبي ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وبحضور ومشاركة الدكتور مونتيجوت عضو مجلس ادارة المجلس الأمريكي لطب الأسرة والرئيس الإقليمي لأمريكا الشمالية للمنظمة العالمية لطب الأسرة.

واشارت إلى أن المؤتمر يتضمن 4 ورش عمل و40 محاضرة يقدمها 42 متحدثا محليا ودوليا بحيث يحصل المشاركون على 19 ساعة تعليم طبي مستمر معتمدة من وزارة الصحة.

وقالت ان طب الأسرة هو البوابة الأولى للخدمات الطبية وان المؤتمر يهدف الى تفعيل دور طبيب الأسرة في الوقاية والكشف المبكر للأمراض الجينية والوراثية من خلال برنامج علمي متكامل يفي بمتطلبات طبيب الأسرة العلمية.

وأكدت ان المؤتمر سيلقي الضوء على بعض الأمراض المرتبطة بحدوث خلل جيني لدى المريض ما يحتم على طبيب الأسرة الإلمام بها أثناء ممارسته مهامه.

من جهته تحدث الدكتور عثمان اللبان استشاري طب الأسرة رئيس المؤتمر عن القضايا المهمة التي سيناقشها المؤتمر لتوسيع ادراك الطبيب في تخصصات مختلفة تشمل الطب النفسي وطب الأعصاب وصحة المرأة وطب الأطفال والصيدلة والأنف والأذن والحنجرة وطب العيون وطب الطوارئ.

واضاف ان المؤتمر سيناقش ايضا تشخيص وعلاج حالات الإدمان في أقسام الرعاية الصحية الأولية ومبادئ الرعاية المنزلية وفوائدها وبعض قضايا الصحة النفسية في سن المراهقة وأهمية الفحص الطبي ما قبل ممارسة الرياضة.

وأكد أن أبرز ما يميز المؤتمر هذا العام هو الابتعاد عن الطرق التقليدية في طرح الموضوعات العلمية المختلفة من خلال الاهتمام بالجانب العملي في دراسة الحالات المرضية السريرية وتفعيل الجانب الوقائي لها لتحقيق الاستفادة العلمية المرجوة للمشاركين في المؤتمر.

المصدر: وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان