نتائج الفصل الدراسي الأول الخميس المقبل

الامارات 7 - وجّهت وزارة التربية والتعليم المناطق التعليمية بضرورة حصر احتياجات المدارس، وتنفيذ زيارات ميدانية للمدارس الحكومية قبل بدء الفصل الدراسي الثاني، للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب، وفق وكيل وزارة التربية والتعليم مروان أحمد الصوالح، الذي أكد لـ«الإمارات اليوم» أن نتائج الفصل الدراسي الأول ستعلن الخميس المقبل، فيما توزع الشهادات على الطلاب الأح

وتفصيلاً، قال الصوالح لـ«الإمارات اليوم» إن الوزارة خاطبت المناطق التعليمية أخيراً، بهدف تنفيذ زيارات ميدانية على المدارس الحكومية، وحصر احتياجاتها، لتلبيتها قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، وإخطار الوزارة بأي مشكلات لحلها.

وتابع: «طلبت الوزارة من المناطق التعليمية رصد حالات الغياب خلال اليوم الأول، ووضع خطط للتعامل معها، والتواصل مع ذوي الطلبة، للقضاء على هذه الظاهرة، والحد منها، وتعزيز الوعي، لضمان انتظام الطلاب بشكل كامل طيلة العام الدراسي».

وفي ما يتعلق بنتائج الفصل الدراسي الأول، أكد الصوالح انتهاء المناطق من تصحيح المواد الدراسية، ورصد درجاتها، فيما يتم إدخالها حالياً في نظام شؤون الطلبة المطور (sis)، تمهيداً لاعتمادها الخميس المقبل 15 يناير، وإعلانها في اليوم ذاته، فيما توزع شهادات الفصل الأول الأحد 18 من الشهر نفسه.

ولفت الصوالح إلى أن إجازة الفصل الدراسي الأول شهدت إنجاز بعض أعمال الصيانة في المدارس الحكومية، وفقاً للخطة التي وضعتها الوزارة، قبل بداية العام الدراسي الجاري، بحيث تنتهي تلك الأعمال قبل بداية دوام الطلبة.

ويستأنف صباح غد الأحد نحو 970 ألف طالب وطالبة في 1400 مدرسة حكومية وخاصة، وفي رياض الأطفال، ومرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، لمختلف أنواع التعليم، دراستهم على مستوى إمارات الدولة، فيما أكدت الوزارة استعداد الهيئات الإدارية والتعليمية لاستقبال الطلبة.

وأشار الصوالح إلى وجود خطة بالتنسيق مع المناطق التعليمية والمدارس، لمتابعة الأعمال اليومية، وشبكة اتصالات بين المسؤولين والمختصين في الوزارة والميدان، تعمل على مدار الساعة لرصد أي عقبات أو مشكلات، أو ملاحظات قد تصادف أعمال تجهيز المدارس، فضلاً عن فتح مجموعة من الخطوط الساخنة بين الوزارة والمدارس مباشرة، للتدخل السريع، وذلك عن طريق مركز الاتصال في الوزارة، إضافة إلى الزيارات الميدانية للمسؤولين وفرق العمل المتخصصة، لرصد حالة المدارس على أرض الواقع.

المصدر:الامارات اليوم



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان