شرطة دبي تسترد مجوهرات قيمتها 35 مليون درهم

الامارات 7 - ألقت شرطة دبي القبض على شخص إماراتي يدعى (م.س.أ) ، اشترى مجوهرات بقيمة 35 مليون درهم بشيكات دون رصيد، مستغلا عمله السابق عند شخصية مهمة، وحاول بيع خارج الدولة، وفق القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، الذي أشار إلى أن العملية التي حملت اسم "البرق الخاطف"، نفذت بالتعاون مع السلطات العمانية قبل أن يتم الإبلاغ عنها.

إلى ذلك قال، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، اللواء خليل إبراهيم المنصوري، إن العملية بدأت حين وردت معلومات سرية تفيد بأن أحد الأشخاص يتردد على محلات المجوهرات بهدف شراء كمية من أغلى مقتنياتها، ويطلب من أصحاب تلك المحلات، جلب ما اختاره إلى غرفته في أحد الفنادق الفخمة، مدعيا أنه مندوب وموكل لدى إحدى الشخصيات الهامة في الدولة، دالاً على ذلك بابراز واستخدام بطاقات وأوراق وأظرف وأختام باسم تلك الشخصية، وتحرير شيكات نظير استلام تلك المجوهرات.

وأضاف المنصوري، أنه تم تشكيل فريق لجمع الاستدلالات والتأكد من صحة المعلومات الواردة، وخلال وقت قياسي دلت التحريات على أن المعلومات الواردة صحيحة وأن مرتكب الجريمة من أصحاب السوابق ومطلوب على ذمة بلاغات مالية.

وأشار إلى تكليف فرق سرية لتحديد مكان تواجد مرتكب الجريمة، وتبين أنه في سلطنة عمان الشقيقة، يتجول بين المحلات عارضا بيع ما يحمل من مجوهرات بأقل من سعرها المعتاد.

ومن خلال التعاون المشترك والتنسيق المتبادل تم ضبط المتهم وبحوزته جميع المسروقات بالإضافة الى مسروقات اخرى قدرت جميعها بنحو خمسة وثلاثين مليون درهم، ( 35 مليون درهم)، وألقي القبض عليه بالتعاون مع الجهات المختصة في سلطنة عمان.

وأوضح أن فرقة مختصة قامت بالاتصال مع أصحاب المحلات وتعرفوا على جزء من المجوهرات المضبوطة، وتم التعميم بالأسلوب الاجرامي للمتهم على محلات الذهب والمجوهرات بالدولة، وتبين وجود عدة محلات أخرى تعرضت للاحتيال من قبل ذات المتهم، وتم التعرف على جميع المسروقات وانتهت عملية (البرق الخاطف) قبل ورود البلاغات الى الشرطة.

المصدر:الامارات اليوم



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان