القبيسي والطراونة يؤكدان أهمية احترام حسن الجوار لدول المنطقة

الامارات 7 - -وام
عقدت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي ورئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، جلسة مباحثات رسمية في مبنى مجلس النواب الأردني لبحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين الجانبين بما يعزز العلاقات الاستراتيجية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية في جميع المجالات مع التأكيد على أهمية تبادل الزيارات والخبرات البرلمانية والتنسيق المسبق خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية المختلفة بشأن العديد من القضايا أبرزها القضية الفلسطينية والإرهاب واللاجئي

وشدد الجانبان على أهمية توثيق التعاون البرلماني المشترك من خلال تعزيز عمل اللجنة البرلمانية الإماراتية الأردنية، وتبادل الزيارات والخبرات وتحقيق الاستفادة المتبادلة وفق التطورات المعاصرة في مجال العمل البرلماني مع التأكيد على أهمية العمل المشترك على تعزيز الرغبة المتبادلة والمشتركة في إشاعة السلم والأمن الدوليين خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها المنطقة ووجود العديد من الأزمات الدولية والإقليمية والتغيرات السريعة والمتلاحقة على الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية، فضلاً عن تبعات اللجوء السوري على الأردن وعلى المجتمعات المحلية الأمر الذي يتطلب نقل الصورة الحقيقية للمجتمع الدولي عن حجم الضغط الواقع على مختلف القطاعات في الأردن والتي من أبرزها التعليم والخدمات الصحية.

حسن الجوار
ورفض الجانبان التدخل في الشؤون الداخلية للدول وإثارة الفتن الطائفية والعرقية والدينية، وأكدا أهمية احترام حسن الجوار لدول المنطقة في ظل ما يجمع شعوبها من تاريخ وثقافة وحضارة مشتركة، كما أشادا بمواقف دولة الإمارات والأردن تجاه القضايا العربية وفي مقدمتها المشاركة في التحالف العربي والتحالف الإسلامي والوقوف بكل صرامة وحزم في مكافحة الإرهاب ونبذ العنف والتطرف.

وأكد الجانبان على أهمية تفعيل وتطوير العمل العربي البرلماني المشترك للاتفاق على موقف ورؤية واحدة وموحدة بشأن طرح القضايا التي تهم الشعوب العربية خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية المختلفة لا سيما الدولية مع التشديد على ضرورة تطوير عمل المجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي لما لها من دور مهم في الاتفاق على طرح القضايا الملحة والبنود الطارئة في ظل ما تشهده الدول المشاركة في تكتلات وتحالفات ووجود مجموعات جيوسياسية تعمل وتركز على مصالح شعوبها ودولها.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان