بحضور عبدالله بن زايد .. وزارة الثقافة تطلق المتحف الإلكتروني الأول في العالم للثقافة والفن العربي والاسلامي

الامارات 7 - بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أطلقت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مساء أمس المتحف الالكتروني الاول في العالم للثقافة والفن العربي والاسلامي على شبكة الانترنت والهواتف الذكية تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع لعرض الاعمال الفنية من خلال تقنية " جيجا بكسل " وذلك تماشيا من الوزارة مع " الاستراتيجية الوطنية للابتكار " التي اطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" والتي تهدف لجعل الإمارات ضمن الدول الاكثر ابتكارا على مستوى العالم خلال السنوات السبع القادمة .

جاء ذلك خلال افتتاح سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لمعرض اللوحات الفائزة بجائزة البردة والتي نظمته الوزارة على هامش فعاليات حفل تكريم الفائزين بجائزة البردة بالمركز الثقافي التابع للوزارة بحضور معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة.

وقام سمو الشيخ عبد الله بن زايد والحضور بجولة في انحاء المعرض الذي ضم اهم الأعمال الفائزة بالجائزة في الدورات السابقة والتي تحتوى على مجموعة نادرة من أجمل وأندر اللوحات في الخط العربي والحروفية والزخرفة التي أبدعتها يد الفنان الإسلامي بالإضافة لعدد كبير من شاشات العرض التي قامت بعرض عدد كبير من اللوحات.

واطلع سموه والحضور على تفاصيل المتحف الإلكتروني الأول في العالم للثقافة والفن العربي والاسلامي ومقتنياته وأهدافه من فريق العمل المشرف على انشاء وتطوير المتحف من الوزارة إضافة إلى عرض للمبادرات المقترحة لتطوير المتحف التي سيتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة والجدول الزمني ومراحل التنفيذ.

وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد بفكرة المتحف الالكتروني الاول في العالم للثقافة والفن العربي والاسلامي والتي قامت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بإنشائه على شبكة الانترنت والهواتف الذكية ..كما اثنى سموه على تنظيم المعرض واللوحات الفائزة والمشاركة بالإضافة لنظام العرض الحديث من خلال شاشات العرض.

من جانبه أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان أن فكرة انشاء المتحف " الالكتروني الاول في العالم للثقافة والفن العربي والاسلامي" على شبكة الانترنت والهواتف الذكية لعرض الاعمال الفنية واللوحات من خلال تقنية " جيجا بكسل" جاءت في المقام الاول تماشيا مع إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" " الاستراتيجية الوطنية للابتكار " والتي تهدف لجعل الإمارات ضمن الدول الاكثر ابتكارا على مستوى العالم خلال السنوات السبع القادمة.

وأشاد معالي وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الثقافي في الدولة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والذي يؤكد دائما على أهمية دور الثقافة والمثقفين في تقدم الدولة والأمة ويساند بكل قوة الحركة الثقافية في كافة المجالات .. كما أن سموه يعتبر ذلك كله أساسا ضروريا لنجاح مجتمع المعرفة في الدولة كما أنه صاحب رؤية ثاقبة تهجس بالعمل الثقافي وتعمل على ترسيخه من أجل نهضة شاملة ومستدامة في الإمارات ومتفاعلة مع الثقافة العربية والعالمية بكل ثقة واقتدار .

وأوضح معاليه أن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع حريصة على الابتكار في كل ما يخدم الثقافة والإبداع والإنتاج الفكري والفني بمختلف أشكاله لان الثقافة هي ركيزة التنمية الشاملة والناجحة لذا تحرص الوزارة على التواصل وإشراك المبدعين والمثقفين والفنانين في تحقيق التنمية الثقافية في المجتمع وتوفير المناخ المناسب لهم لمزيد من الابداع وذلك من خلال حراك ثقافي وفني يدعم التلاحم الوطني ويهدف إلى تشكيل وعي الجمهور من مختلف الفئات بأهمية الثقافة والابداع وتعميق إدراكهم بالعالم من حولهم ليؤكد قيم ومبادئ الوطن وتكريس ذلك دائما في اتجاهات إيجابية منشودة .

وقال " إن هذا المتحف يأتي للتأكيد على جميع هذه المبادئ والتي من خلال المتحف " الالكتروني الاول في العالم للثقافة والفن العربي والاسلامي" على شبكة الانترنت والهواتف الذكية أصبح الفنان الاماراتي والعربي والاسلامي على محك مع العالم أجمع كما ان المتحف فرصة كبيرة لاطلاع العالم على عمق ثقافتنا العربية والاسلامية والمستوى الفني الهائل الذي وصل إليه الفنانون الإماراتيون والعرب والاسلاميون بشكل عام .

وأضاف معاليه " نهدف من خلال طرح افكار مبتكرة جديدة وانشاء محتف الكتروني إلى تحفيز طاقة الفنانين الاماراتيين على الابتكار حيث نفتح المجال أمامهم للمنافسة العالمية بالإضافة لمشاركتهم في توليد الأفكار الجديدة المبتكرة " .

وأوضح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن المتحف يعتمد في عرضة للوحات الفنية على تقنية "جيجا بكسل" والتي تتيح للمتصفح للعمل الفني رؤيه تفاصيل دقيقة للعمل لا ترى بالعين المجردة بالإضافة لتوفير شرح وافي عن العمل وعن الفنان وعمر ونوع الفن المستخدم في العمل الفني وذلك باللغتين العربية والانجليزية دون الاستعانة لشخص اخر للشرح مما يستقطب شرائح جديده من الشباب والجمهور بجانب الفنانين ومحبي الفن .

المصدر:وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان