الخارجية المصرية تستنكر إيحاء "سي إن إن" بانتحار قائد الطائرة المنكوبة

الامارات 7 - استنكرت الخارجية المصرية، مساء الجمعة، حديث وسيلة إعلام أمريكية واسعة الإنتشار، عن انتحار قائد الطائرة المصرية المنكوبة الطيار محمد شقير.

ووفق تغريدة باللغة الإنجليزية عبر حسابه الشخصي، بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، إن "إعطاء شبكة "سي إن إن" الأمريكية إيحاءات بأن قائد الطائرة المصرية انتحر، في وقت ما تزال فيه الأسر بحالة حداد، أمر " لا يبعث على الاحترام".

الطيار المصري محمد شقير من محافظة الجيزة، وفق شركة "مصر للطيران" (حكومية) "من بين الطيارين المتميزين بالشركة وسجل 6275 ساعة طيران، بينها 2101 ساعة على نفس طراز الطائرة المنكوبة".

وفي وقت سابق مساء الجمعة، قالت شركة مصر للطيران إن "القوات المسلحة والبحرية المصرية لاتزال تواصل البحث عن بقايا حطام الطائرة المصرية المفقودة وجثماين الضحايا".

وكانت السلطات المصرية أعلنت، أمس الأول الخميس، اختفاء طائرة شركة "مصر للطيران" المملوكة للدولة، خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة، بعد وقت قصير من مغادرتها المجال الجوي اليوناني، وبعد دقائق من دخولها المجال الجوي المصري.

وتستمر لليوم الثالث على التوالي عمليات البحث عن الطائرة طراز "إيرباص إيه 320"، بمشاركة قوات مصرية، وبريطانية، ويونانية، وفرنسية، وإيطالية، وقبرصية (رومية)، بحسب وزارة الدفاع المصرية.

وكان على متن الطائرة 66 شخصاً؛ هم 56 راكباً بينهم طفل ورضيعان، وطاقم من سبعة أشخاص، إضافة إلى ثلاثة أفراد أمن، بحسب "مصر للطيران".



مصر .. صحيفة حكومية تتحدث عن تحديد أولي لمكان الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة..

وقالت شركة مصر للطيران الحكومية، مساء اليوم الجمعة، أن عمليات البحث عن حطام الطائرة المصرية وضحاياها مستمرة، فيما كشفت صحيفة حكومية عن تحديد أولي لمكان الصندوق الأسود الخاص بالطائرة المنكوبة التي اختفت أمس أثناء رحلة عودة من باريس للقاهرة.
ووفق بيان اطلعت عليه الأناضول، قال "مصدر مسئول بشركة مصر للطيران (لم يعلن عن هويته) أن القوات المسلحة والبحرية المصرية لاتزال تواصل البحث عن بقايا حطام الطائرة المصرية المفقوده وجثامين الضحايا".

وأضاف "يتابع مركز أزمات مصر للطيران تطورات نتائج أعمال فرق البحث والإنقاذ للوصول لمزيد من التطورات ليتم الإعلان عن أي جديد في هذا الشأن".

في السياق ذاته، كشفت صحيفة الأهرام الحكومية، مساء اليوم، أنه "تم تحديد أولي لموقع الصندوق الأسود فى مساحة تبلغ من 3 و4 ميل بحري من موقع سقوط الطائرة."

ونقلت البوابة الإلكترونية للأهرام، عن مصدر قالت إنه على صلة بالتحقيقات التي تجريها القاهرة حول الطائرة المنكوبة أنه "سوف يتم الإعلان عن تحديد موقع الصندوقين الأسودين وحطام الطائرة في غضون الساعات المقبلة"، لافتا إلى أنه "يجري حاليا العمل على تحديد موقع الصندوقين من خلال الأجهزة البحرية فى الغواصات والفرقاطات التى أرسلتها مصر لهذا الغرض".

ونوه المصدر إلى أن "المعدات البحرية التى أرسلتها مصر يمكنها تحديد موقع الصندوقين من خلال الإشارات الصادرة منهما للمعدات البحرية.

وعن موعد انتشالهم، قال المصدر إن "عملية الانتشال تحتاج لبعض الوقت نظرا لأن عملية الانتشال تتم بعد التحديد الدقيق لموقع الصندوقين"، مؤكدا أن هذه العملية سوف يقوم بها فريق مصري حرصا على استخراج الصندوق وحطام الطائرة فى أفضل وضع يمكن فريق التحقيق تحديد سبب سقوط الطائرة".

وفي وقت سابق قال مصدر مسئول بشركة مصر للطيران، (لم يعلن عن هويته) في بيان سابق أن القوات المسلحة والبحري تمكنت من انتشال المزيد من حطام الطائرة وبعض من متعلقات الركاب والأشلاء والحقائب ومقاعد الطائرة. ولا يزال البحث جاريًا.

كما نشر المتحدث العسكرى، العميد محمد سمير فيديو جديدا، يتضمن بثا حيا من موقع سقوط الطائرة، يتضمن الجهود المبذولة فى البحث عن الطائرة المفقودة.

وأعلن الجيش المصري، في وقت سابق الجمعة "أن الطائرات والقطع البحرية المصرية المشاركة في البحث عن الطائرة المفقودة منذ الأمس، تمكنت صباح اليوم من العثور على بعض المتعلقات الخاصة بالركاب، وكذلك أجزاء من حطام الطائرة، في منطقة تبعد 290 كيلومتر شمال الإسكندرية".

وكانت السلطات المصرية أعلنت، أمس الخميس، اختفاء طائرة شركة "مصر للطيران" المملوكة للدولة، خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة، بعد وقت قصير من مغادرتها المجال الجوي اليوناني، وبعد دقائق من دخولها المجال الجوي المصري.

وتستمر لليوم الثاني على التوالي عمليات البحث عن الطائرة طراز "إيرباص إيه 320"، بمشاركة قوات مصرية، وبريطانية، ويونانية، وفرنسية، وإيطالية، وقبرصية (رومية)، بحسب وزارة الدفاع المصرية.

وكان على متن الطائرة 66 شخصاً؛ هم 56 راكباً بينهم طفل ورضيعان، وطاقم من سبعة أشخاص، إضافة إلى ثلاثة أفراد أمن، بحسب "مصر للطيران".
الاناضول.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان