"حزام الأمان" إلزامي في جميع مقاعد الحافلات المدرسية

الامارات 7 - ألزمت اللجنة التنفيذية للنقل المدرسي في أبوظبي، كل مشغلي النقل المدرسي في الإمارة، بضرورة تركيب أحزمة الأمان في كل المقاعد الموجودة في حافلاتهم المخصصة للنقل المدرسي، وذلك بهدف تأمين سلامة الطلبة خلال عمليات نقلهم من وإلى مدارسهم، وذلك بحسب صحيفة البيان.
وطبقاً لما تم تعميمه على مشغلي النقل المدرسي، فقد طالبت اللجنة المشغلين بالعمل على تركيب أحزمة الأمان للحافلات المستخدمة حالياً، بحيث يتم تركيب حزام "ثلاثي النقاط" للحافلات الصغيرة، التي تضم أقل من 22 مقعداً، في حين يتم تركيب حزام الأمان "ثنائي النقاط" للحافلات المدرسية ذات الأحجام الكبيرة التي تضم أكثر من 22 مقعداً.

وفيما يتعلق بأي حافلات جديدة يقوم المُشغل بشرائها، فقد تم التأكيد من قبل اللجنة التنفيذية على ضرورة أن تكون جميع أحزمة الأمان المستخدمة فيها، من نوعية الحزام "ثلاثي النقاط"، بغض النظر عن حجم الحافلة سواء أكانت صغيرة أم كبيرة.

وأوضح مدير المواصلات المدرسية بمواصلات الإمارات، عامر الشحي، أن "اللجنة التنفيذية للنقل المدرسي تعمل دائماً على تطوير وتعديل الاشتراطات والمواصفات الفنية الخاصة بالنقل المدرسي، بما يضمن سلامة الطلبة على الطرقات، مثمّناً جهود اللجنة ومبادراتها، ومعتبراً أن خطوة إلزام الحافلات المدرسية بأحزمة الأمان في كل المقاع،د ستسهم في الحفاظ على سلامة الطلبة، بخاصة عند الحوادث أو التوقف المفاجئ وغيرهما".

كما أكد الشحي، أن "مواصلات الإمارات اعتادت أن تكون من المشغلين المبادرين في تنفيذ كل اشتراطات السلامة في النقل المدرسي، والحرص على أن يكون التنفيذ وفق معايير عالية الجودة في ضوء تعاونها مع كل شركائها، وأنهم وضعوا خطة من الآن لتنفيذ هذا التوجه الخاص، بتركيب أحزمة الأمان في مقاعد حافلاتهم الحالية، وسيتم طرح مناقصة قريباً لاختيار أنسب الموردين لذلك، كما سيتم الوضع في عين الاعتبار، عند شراء أية حافلة جديدة أن تكون من بين مواصفاتها وجود أحزمة الأمان "ثلاثية النقاط" في كل مقاعدها".

وأشار الشحي إلى أن "الوضع الحالي للحافلات قبل هذا القرار، تمثّل في وجود حزام أمان في المقاعد الأربعة الأمامية، وآخر في المقعد الخلفي للشخص الذي يجلس في الوسط، وذلك نظراً لعدم وجود حواجز أمام هذه المقاعد تحمي الطالب الجالس عليها، في حالات التوقف المفاجئ وغيرها، ولكن الآن ستكون أحزمة الأمان في كل المقاعد لجميع الطلبة".

المصدر:24



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان