شرطة دبي: توزيع حلوى مخدرة في المدارس «شائعة»

الامارات 7 - نفى مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، العقيد عيد محمد ثاني حارب، ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول بيع أو توزيع حلوى مخدرة بنكهات مختلفة مثل الفراولة والبرتقال في المدارس، لافتاً إلى أن الرسائل التي انتشرت ليس لها أي أساس من الصحة.

وقال حارب، إنه تلقى رسائل إحداها من أم أبدت قلقها على أبنائها بعد تكرار الحديث عن هذه الحلوى لكنه طمأنها، لافتاً إلى أن هناك قسماً بالإدارة مختصاً بمتابعة كل المستجدات المتعلقة بالمخدرات على الإنترنت، وتتبع مصدر هذه الرسائل وتأكد أن كل ما ورد بشأنها جاء من خارج الدولة.

وأكد خلو الإمارات كلياً من هذا النوع من الحلوى وعدم وجود أي قلق على المدارس، التي تحظى بمتابعة جيدة، مشيراً إلى عدم تلقي أية بلاغات تفيد بمجرد الاشتباه في وجود هذه الحلوى سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة.

وأضاف أنه في ظل انتشار التقنيات الحديثة، بات من الصعب تحديد مصادر هذه الشائعات، خصوصاً في ظل إقبال كثير من أفراد المجتمع على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، مبيناً أن الرسالة التي تكررت وأثارت قلق البعض أفادت بانتشار نوع من الحلوى بنكهات مختلفة مثل البرتقال والتوت والفراولة وتحتوي على مادة مخدرة قوية.

وتابع حارب، أن هناك تنسيقاً بين الجهات المعنية مثل الشرطة والبلدية، فضلاً عن التعاون مع إدارات المدارس لرصد أية ظواهر غريبة، لافتاً إلى أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تتبع كل المستجدات العالمية بشأن المخدرات. وأشار إلى أنه في ظل تطور التقنيات الحديثة يحرص مروجو هذه السموم على ترويج بضاعتهم بطرق مبتكرة.

المصدر:الامارات اليوم



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان