حساب محمد بن راشد على "انستغرام" يعتمد رسميًا من الموقع العالمي

الامارات 7 - منح موقع "انستغرام"، والذي يعدُّ من أوسع مواقع التواصل الاجتماعي انتشاراً من ناحية أعداد المستخدمين حول العالم، الاعتماد الرسمي للحساب الخاص بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وذلك ليس فقط كأول حساب لشخصية قيادية عربية ينال هذا الاعتماد من قبل الموقع، بل الأول على مستوى جميع المستخدمين العرب أصحاب حسابات "انستغرام" على الإطلاق.

وتأتي هذه الخطوة تأكيداً للمكانة المتميزة التي يتمتع بها سموه بين أبرز قادة العالم المهتمين بالتواصل الاجتماعي ومن أكثرهم نشاطاً على صفحاتها، حيث يُعدُّ الحساب الرسمي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على "انستغرام" أحد القنوات العديدة التي يحرص سموه على توظيفها للتواصل المباشر مع المجتمع، لمشاركة مواقف مهمة في حياته اليومية مع الناس عبر الصور ومقاطع الفيديو، في ضوء العناية الكبيرة التي يوليها سموه لمبدأ التواصل كدعامة مهمة من دعائم القيادة الناجحة.
وكان موقع "انستغرام" قد أعلن في ديسمبر الماضي أنه بصدد تفعيل خدمة "اعتماد الحسابات" كشهادة من الموقع تُمنح لحسابات كبار الشخصيات عليه لضمان حماية هويتهم الرقمية على شبكة الإنترنت، وذلك نظراً للتأثير الكبير لتلك الشخصيات في المجتمع؛ خاصة وأن أعداد متابعيهم عبر الموقع تقدر بمئات الآلاف.

ولا يقتصر نشاط صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على نشر صوره ومقاطع الفيديو الخاصة به فقط على حسابه على "انستغرام"، بل يحرص سموه أيضا على الاستفادة من الحساب في تحفيز المجتمع على المشاركة في المبادرات الوطنية والإنسانية المهمة بإعادة نشر الصور والتعليقات المتعلقة بها؛ ومن بين تلك المبادرات على سبيل المثال لا الحصر: حملة "شكراً خليفة"، التي أطلقها سموه لتقديم الشكر والعرفان إلى صاحب السموّ رئيس الدولة في الرابع من يناير عام 2013، وحملة "شكراً حماة الوطن" التي أطلقها في الرابع من يناير 2014، تزامناً مع يوم الجلوس، لتقديم رسالة إعزاز وتقدير لقواتنا المسلحة الباسلة ورسالتها المقدسة في الحفاظ على أمن الوطن وسلامة أراضيه.

وقد وصل عدد الصور المنشورة عبر حساب سموه على موقع "انستغرام" إلى 485 صورة، علاوة على مقاطع الفيديو الحصرية الخاصة بسموه والتي لم تُنشر من قبل إعلامياً، ويبلغ معدل الإعجاب (Likes) على كل صورة جديدة ينشرها سموه على الحساب حوالي 15 ألف إعجاب في اليوم الأول فقط، حيث ما يلبث الرقم أن يأخذ في الزيادة في الأيام التالية.
وقد وصل عدد متابعي الحساب إلى نحو 758 ألف متابع من مختلف أنحاء العالم، بمعدل زيادة يومية في أعداد المتابعين يقدر بحوالي 1,000 متابع، مع تنامي الاهتمام عالمياً بمتابعة أخبار وأنشطة شخصية قيادية عربية متميزة اقترن اسمها بالنجاح والانجاز والتميز.

ومن أبرز الصور التي حصدت كماً ضخماً من الإعجاب على الحساب صورة يظهر فيها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مع أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وحصدت 58,550 إعجاب، بينما وصل الإعجاب بصورة يظهر فيها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد مع الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى 47,299 إعجاباً.

ولقيت الصورة التي جمعت بين صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ونجله سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على متن "ترام دبي" خلال مرحلة التشغيل التجريبي للمشروع، نحو 60,930 إعجاباً، وكانت الصورة التي يظهر فيها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ممسكاً بيد أصغر أنجاله سمو الشيخ زايد بن محمد خلال نزهة خلوية، من الصور التي حظيت بعدد ضخم أيضاً من مرات الإعجاب وصل إلى 56,800 إعجاب.

وجاءت صورة سجلت لحظة لقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عائلة أجنبية في البر عن طريق الصدفة، من بين الصور التي قوبلت باهتمام لافت على حساب سموه على "انستغرام" وناهز عدد مرات الإعجاب بها 53,170 إعجاباً، حيث تظهر الصورة سموه وهو يتبادل الأحاديث الودية مع أفراد العائلة مُلبياً طلبهم بالتقاط صورة تذكارية معه.

ويعدُّ موقع "انستغرام"، الذي انطلق للمرة الأولى في أكتوبر من العام 2010، من أوسع مواقع التواصل الاجتماعي انتشاراً حيث يصل عدد المستخدمين النشطين للموقع يومياً حول العالم إلى نحو 300 مليون مستخدم، 70% منهم من خارج الولايات المتحدة الأمريكية، فيما يزيد عدد الصور التي تم تحميلها عبر الموقع حتى الآن على ثلاثة مليارات صورة، بمعدل 70 مليون صورة يومياً.

المصدر:وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان