سيف بن زايد يُطلق جائزة عالمية للأفكار الشرطية

الامارات 7 - أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، قراراً بإطلاق "جائزة وزارة الداخلية للأفكار الإبداعية الشرطية – أفكار شرطية"، تُمنح لأفضل ثلاثة أفكار في المجالات التي تخدم العمل الشرطي على مستوى العالم.

وقال الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان في تصريح له، إن "الإمارات بقيادتها الحكيمة، وجهود حكومتها الساعية دوماً إلى الإبداع والصدارة في شتى المجالات، تدرك أهمية العمل الجماعي، المحلي والعالمي، للإسهام في خلق عالم أكثر أمناً واستقراراً، وتقديم فرص الرخاء والازدهار للشعوب عبر تبادل التجارب الإبداعية الخلّاقة فيما بينها، وتشارك الخبرات وتكريم المبدعين والمبرّزين في مجال تطوير الخدمات الشرطية الموجهة للشعوب كافة".

بيئة نموذجية
وأضاف إن "حكومتنا الاتحادية تؤمن إيماناً راسخاً، بأهمية العمل على خلق بيئة نموذجية للتطوير والتحديث المستمرَيْن؛ القائمين على التحفيز المتواصل للخلق والابتكار، بما يمكّن من تعزيز المنهجية الإبداعية وتطويرها لتلبي احتياجات المجتمع، وترسّخ روح التعاون والعمل الجماعي البنّاء لتغيير ثقافة العمل الروتيني إلى ثقافة إبداعية تواكب العصر في مختلف المجالات".

وأعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عن أمله بأن تحقق الجائزة الأهداف المنشودة منها باستجلاب كل ما ينفع الناس، وإفادة الشعوب الشقيقة منها والصديقة على حد السواء، قائلاً: "إننا جميعاً إخوة في هذا المجتمع البشري الكبير، ونطمح محلياً إلى تحقيق مزيد من التقدم والرخاء تحت ظل قادة الوطن وفقهم الله جميعاً ورعاهم".

مؤتمر صحافي
وأعلن مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز في شرطة دبي، رئيس فريق برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي في وزارة الداخلية اللواء الدكتور عبد القدوس العبيدلي، عن إطلاق الجائزة خلال مؤتمر صحافي عقدته الوزارة صباح اليوم الأربعاء في مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بحضور الأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية؛ رئيس لجنة جوائز التميز اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي.

وأوضح العبيدلي أهمية الجائزة وأهدافها ومعاييرها ومجالاتها وسبل الترشح لها، مؤكداً أن الجائزة الجديدة تستمدّ فرادتها من كونها موجهة إلى جميع أفراد ومؤسسات العالم، بغية تحقيق الاستفادة القصوى من التجارب والأفكار الإبداعية التي ترسخ الأمن والاستقرار والارتقاء بمنظومة العمل الشرطي إلى أفضل المستويات.

افضل الافكار
وأوضح أن "الجائزة ستعمل على استقطاب أفضل الأفكار والمشاريع الخلاقة من شتى أصقاع العالم لتصب في خدمة المجتمع وترتقي بالأداء الشرطي العام، خاصة مع المبالغ المالية المجزية التي رصدتها الوزارة للفائزين بغية تشجيعهم على المنافسة وتحفيزهم على تقديم أفضل الأفكار الإبداعية القابلة للتطبيق".

تلقي الترشيحات
ووفقاً لنظام الجائزة الداخلي، فإن أمانة الجائزة التي تتخذ من العاصمة أبوظبي مقراً لها ستبدأ بتلقي الترشيحات عبر موقعها http://uaeinnovation.ae/policing_creative_ideas_award/ حتى شهر يوليو (تموز) المقبل؛ ويُصار إلى إقامة وتنظيم مؤتمر في ديسمبر (كانون الأول) كل عامين تحت رعاية وزير الداخلية؛ يُدعى إليه القائمون على الأجهزة الشرطية والأمنية على مستوى العالم لإعلان أسماء الفائزين وتكريمهم وتعميم المشاريع الفائزة والعمل على إنفاذها.

المصدر:24



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان