وزير الطاقة يطلع على المزايا الهندسية والتقنية المبتكرة لطائرة "سولار إمبلس 2"

الامارات 7 - زار معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة يرافقه معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة "مصدر" في مطار البطين للطيران الخاص اليوم للاطلاع على طائرة "سولار إمبلس2" الطائرة الوحيدة التي تعمل بالطاقة الشمسية ويمكنها التحليق ليلا ونهارا دون استعمال قطرة وقود واحدة ودون أن ينتج عنها أية انبعاثات ضارة بالبيئة.

وكان في استقبال معاليهما قائد الطائرة والمؤسس المشارك للمشروع أندريه بورشبيرج حيث اصطحبهما في جولة ضمن الطائرة قدم خلالها لمحة مفصلة عن النواحي الهندسية والتقنيات المبتكرة المستخدمة في تصميمها.

ومن المقرر أن تقلع الطائرة من أبوظبي خلال مارس المقبل وستتوقف في 12 محطة حول العالم وتعبر المحيطين الهادي والأطلسي لتعود بعدها إلى العاصمة الإماراتية بنهاية يوليو أو بداية أغسطس المقبلين.

وتشمل محطات توقف الطائرة كلا من سلطنة عمان والهند وميانمار والصين وهاواي والولايات المتحدة الأمريكية وجنوب أوروبا أو شمال أفريقيا قبل أن تختتم رحلتها العالمية في أبوظبي.

واستعدادا لرحلتها حول العالم سيقوم فريق "سولار إمبلس2" خلال الأسابيع المقبلة بإجراء العديد من اختبارات السلامة والرحلات التجريبية والتدريبات الضرورية أثناء تواجدها في أبوظبي بضيافة "مصدر".

المصدر:وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان