تأهيل 400 معلم ومعلمة للإشراف على المقاصف المدرسية في جميع المناطق التعليمية

الامارات 7 - انتهت إدارة التغذية والصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم من تدريب وتأهيل 400 معلم ومعلمة في المراحل الدراسية كافة بما فيها رياض الاطفال ليكونوا مشرفين صحيين مهمتهم الأشراف ومتابعة مدى التزام الموردين بتطبيق المعايير والاشتراطات الصحية المقدمة في المقاصف المدرسية.

وأكدت عائشة الصيري مديرة إدارة التغذية والصحة المدرسية في وزارة التربية أن الهدف من تأهيل وتدريب المعلمين هو تأمين البيئة الصحية الآمنة لأبنائنا الطلبة لإعدادهم بطريقة شاملة ومتكاملة في مختلف الجوانب العقلية والروحية والبدنية والاجتماعية والصحية التي تسهم في رفع مستوى أدائهم الأكاديمي والعلمي.

ولفتت إلى أن لهذه الدورة أهمية أخرى بالنظر إلى مردودها وانعكاسها الايجابي على الطلبة عبر تحصينهم من الاصابة من امراض العصر المزمنة ووقايتهم منها بما يعود بالنفع والفائدة عليهم وعلى أسرهم والمجتمع بشكل عام لإيجاد المواطن الصالح القادر على خدمة وطنه.

واعتبرت أن البيئة المدرسية المكان الخصب لغرس وتعزيز العادات الغذائية الايجابية لدى الطلبة منذ نعومة أظافرهم مؤكدة أن هذه الفلسفة تعد من أهم الأهداف والمرتكزات التي تسعى ادارة التغذية والصحة والمدرسية في الوزارة إلى ترسيخها فكرا وسلوكا من خلال سعيها الدؤوب الى تطبيق المعايير والاشتراطات الصحية للأغذية المقدمة في المقاصف المدرسية بدءا من وضع وتحديث المعايير الصحية المرتبطة بالأغذية المتداولة في المقاصف المدرسية وصولا إلى توحيد الموردين في المدارس الحكومية كافة من رياض الاطفال الى المرحلة الثانوية .

وذكرت أنه في هذا السياق جرى أخيرا عقد دورة تدريبية لمشرفي المقاصف المدرسية لاستكمال كافة المراحل المتعلقة في تدريب نحو 400 معلم ومعلمة في المراحل الدراسية كافة بما فيها رياض الاطفال بقصد تأهيل مشرفين صحيين للقيام بالأشراف ومتابعة مدى التزام الموردين بتطبيق المعايير والاشتراطات الصحية المقدمة في المقاصف المدرسية.

وقالت الصيري إن الدورة استمرت 5 أيام وشملت المناطق التعليمية في دبي والفجيرة وراس الخيمة وام القيوين وعجمان والشارقة بدعم من مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية وتنفيذ شركة جي اتش بي لاستشارات الجودة وبالتعاون مع بلدية دبي.

وذكرت أنه جرى خلال الدورة تدريب المشرفين على الموضوعات المتعلقة بتقييم المقاصف المدرسية عبر التركيز على اشتراطات التحضير للاغذية وتلك المتعلقة في سيارات نقل الاغذية وأيضا اشتراطات الاستلام والتخزين والشروط الصحية الواجب توافرها في العاملين في مجال تداول الاغذية اضافة الى اشتراطات مواقع العمل.

وأضافت: كما ركزت الدورة على معايير اختيار الوجبات الغذائية للطلبة في المراحل الدراسية كافة من خلال الاسترشاد بالطبق الغذائي الصحي والمعتمد من قبل منظمة الصحة العالمية وجمعيات التغذية العالمية والعربية .

وخلصت الصيري إلى أن تجويد العمل في المقاصف المدرسية سواء من ناحية ايجاد مشرفين مؤهلين لمتابعة عمل هذه المقاصف أو نوعية الأغذية المتداولة يعدان من الركائز الاساسية المهمة في ضبط آلية عمل المقاصف في المدارس على النحو الذي يضمن توفير غذاء صحي ومتزن لأبنائنا الطلبة وهو الشيء الذي يظل من ضمن أولويات واهتمامات الوزارة على الدوام.

المصدر:وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان