نهيان بن مبارك يستقبل رئيسة الجامعة الامريكية في القاهرة

الامارات 7 - استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في قصره اليوم السيدة ليزا اندرسون رئيسة الجامعة الامريكية في القاهرة والوفد المرافق لها.

وتبادل معاليه مع رئيسة واعضاء الوفد الحديث حول مختلف قضايا وشؤون التعليم الجامعي بشكل عام واسهام خريجي الجامعة العاملين كل في مجاله في تنمية مختلف المؤسسات بالدولة.

ويبلغ عدد خريجي الجامعة الامريكية العاملون في الدولة نحو 800 خريج وخريجة ومن المقرر ان تنظم الجامعة مساء غد في دبي حفل عشاء لمجموعة من هؤلاء الخريجين.

وتطرق الحديث خلال اللقاء الى اهمية دور الدول والجامعات في نشر الثقافة والفن والانفتاح على حضارات الدول والشعوب للتعرف على عاداتها وتقاليدها وتراثها بما يسهم في التقارب والتفاهم بين مختلف افراد هذه الدول.

واكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان ان القيادة الرشيدة تدعم بقوة الحراك الثقافي والفني.. مشيرا الى مهرجان ابوظبي للفنون الذي يستقطب كبار الفنانين من مختلف دول العالم لعرض منتجاتهم الفنية والثقافية امام المواطنين وابناء الجاليات المقيمة في الدولة والبالغ عددها نحو 200 جالية.

من جانبها قدمت السيدة اندرسون لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان دعوة لزيارة الجامعة التي تقيم علاقات تعاون مع العديد من جامعات ومؤسسات التعليم العالي في مختلف انحاء العالم.

كما اكدت رغبة الجامعة الامريكية في التعرف عن قرب على مؤسسات التعليم العالي الحكومي في الدولة وخاصة تجربة كليات التقنية العليا التي اسهمت في تخريج الاف الطلبة والطالبات في مختلف المجالات المهنية والصناعية.

المصدر:وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان