بدء تلقي طلبات المخيمات الشتوية بدبي منتصف الشهر الجاري

الامارات 7 - -تبدأ بلدية دبي منتصف أكتوبر الجاري، تلقي طلبات الترخيص للمخيمات الشتوية المؤقتة، التي ستبدأ اعتباراً من الأحد السادس عشر من أكتوبر الجاري، وتستمر حتى نهاية أبريل المقبل في منطقة العوير الأولى، بحسب المهندسة ليالي الملا مدير إدارة المباني بالبلدية.



وقالت إن البلدية انتهت من كافة الاستعدادات لتلقي طلبات الترخيص للموسم الجديد وتم تجهيز المخيمات بالكامل بكافة الاحتياجات الخاصة، كما تم التنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي والإسعاف والدفاع المدني والجميع على أهبة الاستعداد لتسهيل كافة الاحتياجات للراغبين في التخييم لقضاء استراحة في أحضان الطبيعة.


وأضافت أن الوثائق المطلوبة لتصريح المخيم الشتوي تتمثل في نسخة عن خلاصة القيد وملكية المركبة لصاحب طلب التصريح ونسخة سارية المفعول من جواز السفر واختياريا نسخة عن الهوية الإماراتية، مع تسديد قيمة رسوم التأجير بواقع 44 فلسا للمتر المربع للأسبوع الواحد على أن لا تزيد المساحة المسموح بها للمخيم الشتوي المؤقت عن 400 متر مربع.
ونبهت إلى أنه لا يسمح لطالب التصريح بتأجير المخيم أو استخدامه بواسطة الغير ولا يسمح باستخدامه لأي أنشطة تجارية، كما لا يمكن تأجير المخيمات الشتوية المؤقتة للشركات أو الفنادق حيث إن المخيمات للاستخدام العائلي فقط، ولا يسمح بتمديد فترة التصريح عن نهاية المدة الزمنية المحددة.


من جانبه، قال المهندس جابر آل علي رئيس قسم التفتيش ورئيس لجنة الإشراف على المخيمات الشتوية المؤقتة إن البلدية قدمت تسهيلات للعائلات الكبيرة سمحت بإمكانية حجز مخيمين كحد أقصى للشخص الواحد، كما توسعت في وسائل تقديم خدمة طلب التصريح للمخيمات الشتوية المؤقتة، عن طريق المكتب المؤقت لإصدار التصاريح بمنطقة المخيمات أو من خلال مراكز البلدية في الطوار والكفاف والمنارة، أو من خلال نافذة بلدية دبي الإلكترونية أو عن طريق البريد الإلكتروني bldinspecsec@dm.gov.ae.
وقال "عقب انتهاء فترة التخييم، سيتم إعادة التأمين مباشرة إلى الحساب البنكي أو من خلال النماذج الورقية مع التأكيد على تحمل طالب التصريح قيمة أية أضرار بيئية بموقع المخيم أو باللوحة الرقمية للمخيم. وفي حالة عدم إعادة اللوحة الرقمية، يتم خصم 200 درهم من قيمة التأمين".

الاتحاد



شريط الأخبار إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان استكـشف روعة الطبيعة في محمية الـزوراء بـ عجمان اسـتمتـع بـ رحـلـة عبـر التاريـخ في متحـف عجمـان جزيرة النور: واحة الفن والثقافة في قلب الشارقة حديقة المجاز .. واحة الترفيه والتراث في قلب الشارقة عِش مغامرة ساحرة بـ الاعماق في مربى الأحياء المائية "أكـواريوم الشارقة" حيّاكـم في عالم الأصالة .. أبو ظبي تفتح آفاق السياحة الترفيهية نحو العالمية سنو أبو ظبي: واحة الثلج في قلب الصحراء هل تجرؤ على دخوله؟ بيت الرعب هيستيريا .. مغامرات الإثارة التي لا تُنسى العاب أرينا .. تجربة فريدة في عالم الواقع الافتراضي بدبي استكشف روعة الطبيعة في محمية دبي الصحراوية .. تجربة فريدة في قلب الإمارات