منتزه "الحفية" في كلباء وجهة فريدة للسياحة البيئية

الامارات 7 - -يقع منتزه " الحفية " ضمن لوحة بصرية خلابة تتشكل من الطبيعة الصحراوية الساحرة وذرات الرمال التي تحولت بفعل العوامل الجيولوجية على مر السنوات إلى صخور فائقة الجمال مشكلة انسجاما حسيا وراحة نفسية.
ويعتبر المنتزه جزءا من مشروع كلباء للسياحة البيئية وأضخم مشروع سياحي بيئي على مستوى دولة الإمارات والمنطقة حيث تعمل هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير - شروق - على تطويره بناء على توجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ضمن مبادرات سموه في المنطقة الشرقية الهادفة إلى تعزيز النشاط السياحي وتوفير مرافق ترفيهية وخدمية لسكان المنطقة وزوارها.
وفي مدينة كلباء ذات المخزون التاريخي الزاخر والتراث العمراني الساحر يقع المنتزه في قلب محمية " الحفية " الطبيعية الممتدة على مساحة 5.
45 كم مربع وتتميز هذه المحمية التي تأسست رسميا في العام 2012 ببيئتها الجبلية المشتملة على الصخور والسهول الحصوية وأشجار السدر التي تعد ملاذا آمنا لأنواع نادرة من الحيوانات والطيور المهددة بالانقراض.
ويأتي منتزه "الحفية" الذي يقع على مساحة 135.
500 متر مربع رافعة لإنماء السياحة البيئية في دولة الإمارات وأحد أهم نقاط الجذب للسياح القادمين من أنحاء العالم كافة لما يملكه موقعه المميز من خصوصيات جمالية فريدة وبما يتمتع به من مرافق ترفيهية واستمتاع بالطبيعة باعتباره المنتزه الأول من نوعه الذي يقع في قلب الطبيعة الإماراتية الأصيلة معبرا عن جانب فريد من جوانب الحياة فيها ونافذة للإطلاع على ثروتها البرية بما تحتويه من حيوانات وطيور نادرة اتخذت منها موطنا حاضنا ونباتات فريدة حفرت في الصخر والرمال بيوتا لها.
وعملت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير - شروق - على تطوير هذا المنتزه من خلال إنشاء العديد من المرافق الحيوية الخدمية التي تلبي احتياجات الزوار ضمن استراتيجية تأهيل شاملة للمكان سمحت له باستقبال عدد كبير من الزوار ضمن مرافق جديدة ومتطورة كليا فتم إقامة منصة لمشاهدة الحيوانات المتواجدة في المحمية ومنطقتي لعب للأطفال بمختلف فئاتهم العمرية واحدة للذين تقل أعمارهم عن ستة أعوام وأخرى من 6 - 12 عاما مشتملة على أعلى مستويات السلامة والأمان إضافة إلى مبنى للإدارة وأكشاك للتذاكر والمأكولات السريعة والمشروبات وأماكن مخصصة للشواء ومصلى للرجال والنساء.
وقال أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير - شروق - لوكالة أنباء الأمارات ان مشروع كلباء للسياحة البيئية أضخم مشروع سياحي بيئي على مستوى الدولة والمنطقة.

يأتي ضمن إستراتيجية الهيئة وجهودها في تطوير وإنماء الوجهات السياحية التي تزخر بها إمارة الشارقة إذ تعمل الهيئة على إنشاء وتطوير مشاريع تسهم في جذب أكبر عدد من الزوار إلى إمارة الشارقة الأمر الذي من شأنه أن يحقق تقدما ملحوظا في السعي إلى تحقيق رؤية الشارقة السياحية" الهادفة إلى زيادة عدد السياح الزائرين للإمارة إلى 10 ملايين سائح بحلول عام 2021 .
ومنذ افتتاحه شهد منتزه "الحفية" إقبالا كبيرا من الزوار والعائلات الباحثين عن تجربة لا تنسى في قلب الطبيعة الإماراتية المتمتعة بخصوصية فريدة والتي جعلتها محط إعجاب الزوار المحبين للسياحة البيئية فالتنوع الحاصل بالمكان الذي يقع في قلب الحياة البرية أعطاه وهجا إضافيا ليصبح واحدا من أهم المقاصد السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان