أمل القبيسي: قيادة الإمارات جعلت السعادة عنواناً لشعبها

الامارات 7 - - أكدت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي أن مفهوم السعادة يتجلي بأبهى صوره في رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” في أن سعادة المواطن أولوية قصوى وهدف مستدام وتوجيهات أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات في أن كافة السياسات والبرامج والخدمات الحكومية لا بد أن تسهم في صناعة مجتمع إيجابي وسعيد وتهيئة البيئة المناسبة لسعادة الأفراد والأسر والموظفين وترسيخ الإيجابية كقيمة أساسية في مجتمع الإمارات .
وقالت معاليها في كلمة بمناسبة يوم السعادة العالمي الذي يصادف العشرين من مارس من كل عام .. إن القيادة الرشيدة لم تدخر جهدا في نشر السعادة وإرساء دعائمها على مختلف الأصعدة والمستويات واضعة نصب أعينها سعادة شعبها ورفاهيته حتي أصبحنا من أسعد شعوب العالم .
وأكدت أن قيادة الدولة الحكيمة والحكومة والمجلس الوطني الاتحادي هدفهم ورؤيتهم واحدة وهي إسعاد شعب الإمارات لافتة إلى أن الإمارات لها الريادة عالميا في تعزيز القيم الإيجابية ونشر روح التفاؤل والسعادة بين المواطنين والمقيمين والزائرين من مختلف أنحاء العالم .
ونوهت بأن البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية في دولة الإمارات يشكل خارطة طريق تساند الجهات الحكومية في تطوير برامجها ومشاريعها بما يلبي توجيهات ورؤى قيادتنا الرشيدة .
وقالت إن الإمارات تستعرض في اليوم العالمي ما تمتلكه من مقومات عززت من مكانتها كوجهة عالمية للسعادة والإيجابية .. مؤكدة أن أن دولة الإمارات وضعت السعادة على رأس أولوياتها فجعلتها عنوانا لشعبها وقدمت نموذجا مختلفا في طبيعته وتطلعاته إلى المستقبل .
وأشادت معالي الدكتورة أمل القبيسي باعتماد مجلس الوزراء مؤخرا إطلاق حزمة من المبادرات للإيجابية والسعادة المؤسسية في الحكومة الاتحادية والميثاق الوطني للسعادة والإيجابية والذي ينص على التزام حكومة دولة الإمارات من خلال سياستها العليا وخططها ومشاريع وخدمات جميع الجهات الحكومية على تهيئة البيئة المناسبة لسعادة الفرد والأسرة والمجتمع وترسيخ الإيجابية كقيمة أساسية داخل المجتمع .
وأكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي أن قيادتنا الرشيدة استطاعت توفير مقومات الحياة الكريمة لكافة أبناء الوطن وسعت جاهدة لتحقيق السعادة لكل من يعيش على أرضه حيث حققت وما زالت إنجازات عديدة في مجالات الاقتصاد والتعليم والصحة والترفيه ودعم الشباب واستشراف المستقبل .
ونوهت بأن الإمارات تصدرت عربيا قائمة مؤشر السعادة العالمي لعامين متتاليين 2014 و2015 مؤكدة أن معايير السعادة لا ترتبط بالثروة ولكنها كما قرر شعب الإمارات ترتبط بالرضا عن الأداء الحكومي وترسيخ قيم التفاهم والتقدم والازدهار في المجتمع .
واختتمت معالي الدكتورة أمل القبيسي كلمتها مؤكدة أن الإمارات قطعت شوطا طويلا في إسعاد شعبها قبل استحداث وزارة للسعادة بأعوام طويلة حيث أطلقت استراتيجية التنمية والرؤية الاقتصادية لعام 2030 لتكون نهجا لكل الوزارات والجهات الاتحادية للعمل على إسعاد الشعب وراحته في جميع المجالات .وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان