الوطني الإتحادي يشارك في اللقاء البرلماني العربي للسكان والتنمية بالقاهرة

الامارات 7 - - شارك المجلس الوطني الإتحادي في أعمال اللقاء البرلماني العربي للسكان والتنمية حول الزواج والأسرة في المنطقة العربية الذي عقد في القاهرة مؤخرا بمشاركة 18 دولة عربية.

مثلت الدولة في اللقاء سعادة المهندسة عزة سليمان بن سليمان عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية في المجلس.

ونظمت جامعة الدول العربية اللقاء البرلماني بالتنسيق والتعاون مع الأمانة العامة لمنتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

تناول المشاركون والخبراء خلال اللقاء موضوعات هامة كالسياسات المساندة للأسرة والسياسات والاستراتيجيات الوطنية المعنية بتمكين الأسرة والتحديات التي تهدد استمرارية الأسرة في الوطن العربي والأسرة في أجندة التنمية المستدامة إلى جانب عدد من الموضوعات الهامة الأخرى.

يهدف اللقاء البرلماني إلى تزويد البرلمانيين بالمعارف واطلاعهم على المواثيق الدولية ذات العلاقة بقضايا الأسرة والزواج لتمكينهم من مراجعة التشريعات الوطنية لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والثقافية في مجال تعزيز قدرات مؤسسة الزواج والأسرة وكذلك القوانين التي تخول للدول إعداد سياسات واستراتيجيات للحفاظ على قيم الأسرة ومؤسسة الزواج.

و قالت عزة سليمان إن الزواج والأسرة عصب الحياة ونواة المجتمعات التي لا تستقيم الحياة بدونهما ويقع على عاتق البرلمانات حول العالم العمل مع الحكومات لترقية التشريعات التي تنظم الزواج والأسرة بما يتناسب والتحديات العصرية التي جعلت مهمة بناء الأسر وتوفير احتياجاتها محفوفة بالتحديات وتتطلب تضافر الجهود الحكومية والبرلمانية".

وأضافت إن أبرز ما تميز به هذا اللقاء حرص المشاركين على مناقشة التحديات بشفافية والمحاولة الجادة لوضع توصيات وحلول يمكن أن تسهم في صيانة دعامات الزواج والأسرة في المنطقة وأن ينعكس ذلك على الطريقة والعمق الذي تناقش به البرلمانات العربية الموضوع مستقبلا".

وأوضحت أنه تقع على عاتق البرلمانيين مسؤولية كبيرة في التقرب من المجتمع وتلمس حقيقة التحديات التي تواجهها الأسر وبلورة ذلك لحوارات متميزة تحت قبة البرلمان بما يسهم في تمكين الشباب من بناء أسر مستقبلية مميزة قادر على بناء المجتمعات".

وام



شريط الأخبار إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان استكـشف روعة الطبيعة في محمية الـزوراء بـ عجمان اسـتمتـع بـ رحـلـة عبـر التاريـخ في متحـف عجمـان جزيرة النور: واحة الفن والثقافة في قلب الشارقة حديقة المجاز .. واحة الترفيه والتراث في قلب الشارقة عِش مغامرة ساحرة بـ الاعماق في مربى الأحياء المائية "أكـواريوم الشارقة" حيّاكـم في عالم الأصالة .. أبو ظبي تفتح آفاق السياحة الترفيهية نحو العالمية سنو أبو ظبي: واحة الثلج في قلب الصحراء هل تجرؤ على دخوله؟ بيت الرعب هيستيريا .. مغامرات الإثارة التي لا تُنسى العاب أرينا .. تجربة فريدة في عالم الواقع الافتراضي بدبي استكشف روعة الطبيعة في محمية دبي الصحراوية .. تجربة فريدة في قلب الإمارات