حمدان بن محمد وعبدالله بن زايد يحضران الاجتماع السنوي الدولي للمشاركين الدوليين في اكسبو دبي 2020

الامارات 7 - - حضر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي مساء اليوم الاجتماع السنوي الدولي للمشاركين الدوليين في معرض اكسبو دبي 2020 الذي ينظمه مكتب إكسبو دبي بشكل دوري حتى إنعقاد المعرض في اكتوبر 2020 .

وقد اطلع سموهما على مكونات وتصاميم أجنحة الدول والتصميم العام لمقر المعرض في منطقة جبل علي وذلك من خلال المجسم الضخم المعروض في ردهة قاعة الاجتماعات في فندق وستن بمدينة الحبتور على شارع الشيخ زايد في دبي .

وفي القاعة التي تضم نحو 500 ممثل ومندوب لنحو 180 دولة حول العالم أكدت منها نحو 150 دولة مشاركتها في المعرض المرتقب الذي من المؤكد سيستقطب اكثر من عشرين مليون زائر خلال فترة انعقاده على مدى ستة اشهر بإذن الله تعالى.

واستمع سمو ولي عهد دبي وسمو وزير الخارجية والتعاون الدولي والى جانبهما اعضاء اللجنة العليا المنظمة للحدث وضيوف الاجتماع والمشاركين فيه وممثل امين عام المكتب الدولي للمعارض ومقره باريس السيد ديمتري كيركنت.. جميعا الى كلمة معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي مدير عام مكتب إكسبو دبي 2020 التي رحبت بالمشاركين وشرحت امامهم الخطوات التي تم انجازها على طريق إتمام البنية التحتية لمقر المعرض والأمور الفنية الواجب اتباعها وتنفيذها من قبل دولة الإمارات الدولة المضيفة للمعرض والدول المشاركة فيه وذلك تنفيذا لمطالب المكتب الدولي للمعارض في باريس الذي يتابع اولا بأول وخطوة بخطوة جميع الترتيبات الواجب الالتزام بها لضمان نجاح المعرض وتوفير جميع وسائل الراحة والتسهيلات اللوجستية لجميع الدول المشاركة فيه.

واكدت معالي ريم الهاشمي في كلمتها ان دولة الإمارات وبتوجيهات من قيادتها الرشيدة تحرص على تأمين كل ما يلزم من بنية تحتية وتسهيلات وضيافة من اجل راحة ممثلي الدول المشاركة في الحدث الأضخم عالميا وأمنهم وإسعادهم.

وبعد الكلمة التقطت لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوزيرة الهاشمي وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للمعرض الصور التذكارية مع المشاركين في الاجتماع الذي يستمر يومين.

كما شهد سموهما واعضاء اللجنة العليا التي تضم معالي محمد ابراهيم الشيباني نائب رئيس اللجنة التي يرأسها سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم والاعضاء سعادة حسين ناصر لوتاه وسعادة المهندس مطر محمد الطاير وسعادة خليفة الزفين وسعادة اللواء عبدالله خليفة المري وسعادة هلال سعيد المري .. التوقيع على مذكرة تفاهم وشراكة بين مكتب إكسبو ومدينة دبي للطيران وقعتها معالي ريم الهاشمي وسعادة خليفة الزفين بصفته الرئيس التنفيذي للمدينة التي ستقدم وتتولى تأمين جميع التسهيلات اللوجستية للمشاركين في المعرض كالرخص وتأشيرات الدخول وحجز الفنادق وما الى ذلك من تسهيلات مطلوب توفيرها لزوار المعرض والمشاركين فيه.

وقد اشاد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالجهود المبذولة والمخلصة من قبل مديرة مكتب إكسبو واعضاء اللجنة العليا وجميع الجهات المعنية في الدولة من اجل إعداد وتجهيز الترتيبات اللازمة لإنجاح هذا الملتقى التجاري السياحي الثقافي الدولي الذي تشخص اليه عيون ملايين البشر وعيون ابناء الامارات التي تنتظر ان ترى هذا التجمع العالمي على ارض الإمارات الحبيبة وقد عكس حضارة وثقافة شعبنا وكرم الضيافة العربية لمجتمعنا وحرص قيادتنا الحكيمة على ظهور دولتنا العزيزة بمظهر ومستوى حضاري راق يليق بسمعتها ومكانتها الدولية.وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان