مذكرة تفاهم بين اكسبو2020 و"يونيدو"

الامارات 7 - - اعلن إكسبو 2020 دبي توقيع مذكرة تفاهم مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» بهدف تعزيز ريادة الأعمال والاستثمار والمساعدة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. وقع الاتفاقية هيروشي كونيوشي، نائب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ومنال البيات، نائب رئيس أول، دمج وتطوير الأعمال، إكسبو 2020 دبي، بحضور ميروسلاف لاجاك، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة. وتنص المذكرة على تعاون الجانبين حول مجموعة من أهداف التنمية المستدامة التي يطمح العالم لتحقيقها بحلول عام 2030 من خلال القيادة الفكرية ومبادرات نقل المعرفة ومشاركتها وتطبيق أفضل الممارسات.

وحددت منظمة الأمم المتحدة أهداف التنمية المستدامة في عام 2015، وينطوي كل هدف على غايات محددة يتعين تحقيقها بحلول عام 2030. وتشتمل أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة على 17 هدفاً و169 غاية تتعلق بتلك الأهداف تهدف إلى القضاء على الفقر وحماية كوكب الأرض وضمان الرخاء للجميع. وتتعاون العديد من المنظمات والمؤسسات والشركات مع الأمم المتحدة بهدف دعم مسيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وتعتبر «يونيدو» وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة وتلتزم بتعزيز التنمية الصناعية من أجل القضاء على الفقر وتعزيز العولمة الشاملة والاستدامة البيئية.

منصة عالمية

وقالت منال البيات: يلتزم إكسبو 2020 دبي بدعم أهداف التنمية المستدامة التي تنسجم تماماً مع الموضوع الرئيسي للحدث «تواصل العقول وصنع المستقبل»، وكذلك المواضيع الفرعية وهي الفرص والتنقل والاستدامة. وانطلاقاً من ذلك، نرحب بالتعاون مع منظمة «يونيدو»، ونؤكد أن هذه الخطوة ستتيح لنا تسخير مكانة إكسبو 2020 دبي كمنصة عالمية كبرى تجمع بين مختلف الدول والمنظمات والشركات والمؤسسات التعليمية معاً من أجل معالجة هذه القضايا الملحة.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان