شراكة بين " إكسبو 2020 دبي " و" نيسان" لاستشراف مستقبل التنقل الذكي

الامارات 7 - - أعلن " إكسبو 2020 دبي " اليوم انضمام " نيسان " - شركة صناعة السيارات اليابانية الرائدة عالميا - إلى برنامج شراكة " إكسبو 2020 دبي " بصفتها شريك السيارات من فئة شريك رسمي أول وذلك بموجب اتفاقية شراكة تم توقيعها بين الجانبين.

وقع اتفاقية الشراكة عن " إكسبو 2020 دبي " .. معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي مدير عام مكتب " إكسبو 2020 دبي " .. فيما وقعها عن نيسان كاليانا سيفانانام رئيس شركة نيسان في منطقة الشرق الأوسط ونائب الرئيس الإقليمي للشركة في أفريقيا والشرق الأوسط والهند.

وبموجب هذه الشراكة الرسمية سيتعاون الطرفان معا لتسليط الضوء على مستقبل التنقل الذكي خلال الوجهة العالمية المرتقبة ويشمل ذلك أسطول المركبات الذي تقدمه الشركة لإكسبو بما في ذلك السيارات الكهربائية.

وجاء الإعلان عن الشراكة خلال فعالية خاصة في موقع " إكسبو 2020 دبي " حيث كشفت نيسان عن الجيل الثاني من سيارة "ليف" - LEAF - الكهربائية لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

وانطلاقا من هذه الشراكة ستوفر نيسان أسطولا من حوالي ألف مركبة من بينها مركبات كهربائية والمركبات المدعومة بحلول تكنولوجية متطورة بهدف دعم أعمال الاستعداد والتحضير لاستضافة إكسبو 2020 دبي وخلال فترة انعقاده.

وسيتضمن الأسطول السيارات والمركبات باختلاف أنواعها حيث سيتم استخدامها لجملة من الأغراض تشمل أعمال الإنشاء وزيارات كبار الشخصيات ونقل المشاركين والمنظمين كما ستوفر نيسان - في إطار الاتفاقية - خدمات دعم الأسطول كالصيانة والمساعدة على الطرقات والتأمين إلى جانب الترويج لإكسبو 2020 دبي.

وسيكون " إكسبو 2020 دبي " أول مؤسسة كبرى تستخدم سيارة نيسان ليف الكهربائية التي باتت أكثر سيارة كهربائية مبيعا في العالم وستسهم الشراكة في دفع التحول نحو التنقل المعتمد على الطاقة الكهربائية في المنطقة وستعرض نيسان خلال انعقاد " إكسبو 2020 دبي " تقنياتها للتنقل الذكي على نطاق واسع.

وقالت معالي ريم إبراهيم الهاشمي - بهذه المناسبة - إن إكسبو العالمي يجتفي بالابتكار والإبداع البشري ونرى الابتكار والإبداع يتجسدان في الجهود الحثيثة التي تسعى إلى جعل التنقل أكثر ذكاء واستدامة من خلال تقنيات السيارات الكهربائية وذاتية القيادة.

وأضافت أن " نيسان من الشركات السباقة إلى هذه التغيرات الثورية في قطاع صناعة السيارات ونحن سعداء بالعمل معها كشريك رسمي أول لنا في هذا المجال مما سيتيح لنا التعاون معا وتسخير إكسبو 2020 دبي كمنصة لاستعراض أحدث تقنيات وحلول التنقل الجديدة لملايين الناس من مختلف أنحاء العالم".

وتمتلك نيسان تاريخا حافلا بمساهماتها الفعالة في دعم العديد من الأحداث العالمية الكبرى فقد دعمت دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية "ريو 2016" ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم وبطولة كأس العالم للكريكت.

من جانبه قال كاليانا سيفانانام إن هذه الشراكة تؤكد الرؤية المشتركة التي تهدف إلى رسم ملامح مستقبل التنقل وتعزيز جودة حياة الناس في جميع أنحاء العالم من خلال الابتكار وتعكس التزام الشركة بدعم طموحات الإمارات لتكون نموذجا عالميا في حلول التنقل المبتكر.. معربا عن سعادته بالتعاون مع هذا الحدث العالمي الضخم لاسيما في الوقت الذي تدخل فيه الشركة مفاهيم ثورية إلى قطاع التنقل من خلال إنتاج مركبات تجمع بين الاستدامة والابتكار.

وأضاف أن التنقل المستدام يأتي في صميم أهداف " رؤية الإمارات 2021 " وتلعب شركة نيسان دورا بارزا في تحفيز الابتكار والتطوير ضمن هذا القطاع وتجسد سيارة "ليف " المبتكرة مفهوم التنقل الذكي لدى الشركة القائم على تغيير الكيفية التي نستخدم بها السيارات والطاقة التي يتم تزويدها بها وربطها مع محيطها بالمجتمع.

وأشار إلى تتماشى رؤية نيسان في مجال التنقل الذكي مع طموحات دولة الإمارات في خفض الانبعاثات الكربونية وترويج استخدام السيارات الكهربائية في جميع أنحاء الدولة.

وعرضت نيسان خلال الحدث فيديو لأول مرة عن سيارتها الكهربائية التجريبية " BladeGlider " التي سيتم عرضها في جناح الشركة في " معرض دبي الدولي للسيارات " الذي يقام خلال الفترة من / 14 - 18 / نوفمبر 2017 في مركز التجارة العالمي دبي .

وبتوقيع هذه الاتفاقية مع " إكسبو 2020 دبي " تنضم نيسان إلى نخبة من أبرز العلامات التجارية العالمية بينها طيران الإمارات وأكسنتشر وموانئ دبي العالمية وبنك الإمارات دبي الوطني واتصالات وإس إيه بي وسيمنس بصفتها شريك رسمي أول للحدث العالمي المرتقب الذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وتتسم هذه الشراكات بأهمية كبيرة بوصفها جزءا محوريا من رحلة التحضير والاستعداد لإقامة إكسبو 2020 دبي حيث تسعى مجموعة من أبرز الشركات العالمية وأكثرها ابتكارا وإبداعا إلى المساهمة في إقامة إكسبو عالمي يتيح لكل فرد التعلم والابتكار والمساهمة في دفع عجلة تقدم البشرية والتعاون وتبادل الأفكار والاستمتاع بتجربة مميزة بكل المقاييس.

ومن المتوقع أن تشهد الأشهر المقبلة الإعلان عن انضمام المزيد من المؤسسات إلى برنامج شراكة إكسبو 2020 دبي.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان