فنادق أبوظبي الأعلى إشغالاً في الشرق الأوسط خلال شهر أكتوبر

الامارات 7 - - سجلت فنادق أبوظبي أعلى معدلات إشغال للغرف خلال شهر أكتوبر الماضي على مستوى منطقة الشرق الأوسط بعد أن تجاوزت نسبة الإشغال حاجز الـ 86.7% بنمو قدره 8.9% مقارنة بالشهر ذاته في عام 2016، وفقاً لبيانات مؤسسة إرنست ويونج.

وأظهر تقرير المؤسسة حول قطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن أداء القطاع الفندقي في العاصمة أبوظبي سجل نمواً ملحوظاً في جميع القطاعات خلال شهر أكتوبر، حيث ارتفع متوسط سعر الغرفة بنسبة 2.4% ليصل إلى 128 دولاراً مقارنة مع 125 دولاراً للشهر ذاته من العام الماضي، فيما ارتفع متوسط العائد على الغرف المتاحة بنسبة 14.1% ليصل إلى 111 دولاراً مقارنة مع 98 دولاراً في أكتوبر 2016. ووفقاً للتقرير سجلت فنادق إمارة دبي أعلى عائد على الغرف بين فنادق الشرق الأوسط خلال شهر أكتوبر بعد أن بلغ نحو 215 دولاراً للغرفة، رغم انخفاضه بنسبة 8.7% عن مستوى الشهر ذاته من العام الماضي، وجاء العائد الأعلى على فنادق الإمارة في المنتجات الشاطئية التي بلغ العائد على الغرف بها نحو 321 دولاراً للغرفة.


وسجلت فنادق دبي معدلات إشغال خلال شهر أكتوبر الماضي بلغت 79.6%، بانخفاض نسبته 2.4% عن إشغال الشهر ذاته من العام الماضي، وبلغ متوسط سعر الغرفة نحو 270 دولاراً بانخفاض قدره 6% عن أكتوبر 2016. وفيما يتعلق بفنادق رأس الخيمة، أظهر تقرير المؤسسة ارتفاع معدلات الإشغال بها خلال شهر أكتوبر بنسبة 4.8%، ليصل إلى 77.7% مقارنة مع نسبة 72.9% للشهر ذاته من العام الماضي. وعلى صعيد فنادق المنطقة، جاءت فنادق مسقط في المرتبة الثانية من ناحية أعلى معدلات الإشغال بعد فنادق أبوظبي، بنسبة إشغال بلغت 86.4%.
الاتحاد



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان