رونالدو يستعد للتتويج بالكرة الذهبية

الامارات 7 - - سيكون البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني وأوروبا، مرشحاً اليوم للحصول على جائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في مسيرته، ومعادلة رقم غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

وتقدم مجلة فرانس فوتبول جائزة الكرة الذهبية التي انفصلت عن جائزة أفضل لاعب في العالم، التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».


وفاز رونالدو بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم 23 أكتوبر، متفوقاً على ميسي بالذات، والبرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.
وأحرز ميسي جائزة الكرة الذهبية 5 مرات أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 ثم 2015، ونالها رونالدو 4 مرات أعوام 2008 و2013 و2014 و2016.

ويصوت في الجائزة صحفيون من حول العالم، يختارون 5 أسماء من لائحة تضم 30 اسماً «صوت 173 صحفياً في 2016».

وتضم لائحة الخمسة المرشحين نيمار وحارس يوفنتوس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون، ومهاجم توتنهام الإنجليزي هاري كين بنسبة 33 إلى 1.

وقاد رونالدو «32 عاماً» ريال مدريد في الموسم الماضي إلى لقبي الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ 2012، ودوري الأبطال، لتكون المرة الأولى التي يحتفظ فيها فريق بلقبه في المسابقة بصيغتيها السابقة «كأس الأندية الأوروبية البطلة» والحالية منذ أن حقق ذلك ميلان الإيطالي في 1989 و1990. وقال رونالدو لصحيفة ليكيب: الموسم الثاني كان استثنائياً. فزنا بالدوري ودوري الأبطال، وكنت مجدداً في صدارة الهدافين. وكما هيمن لاعبو ريال مدريد على تشكيلة الفيفا المثالية للعام، فإن لائحة الأسماء الثلاثين لجائزة الكرة الذهبية تضمنت 7 لاعبين من النادي الملكي، هم الفرنسي كريم بنزيمة والإسبانيان سيرخيو راموس وإيسكو والبرازيلي مارسيلو والكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس، إضافة إلى رونالدو.


في المقابل فإن اللائحة تضمنت اسمين فقط من برشلونة بوجود المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز إلى جانب ميسي. وعن معادلة رقم ميسي بالحصول على الجائزة الخامسة قال رونالدو: أريد الفوز بسبع جوائز، خمس جوائز أمر جيد ولكن 7 هو رقم حظي، ولذلك 7 جوائز ستكون رائعة.
وتابع: أريد 7 أولاد و7 جوائز في الكرة الذهبية.

وبرغم عدم تصدره للترشيحات، فإن ميسي يأمل بأن يتكرر ما حصل معه، عندما حصل على الجائزة عام 2010 من خارج دائرة الترشيحات التي صبت لمصلحة الهولندي ويسلي شنايدر، المتوج مع إنتر ميلان بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري الأبطال، الذي وصل مع منتخب بلاده إلى نهائي مونديال 2010 في جنوب أفريقيا قبل أن يخسر من إسبانيا.

ويمكن لميسي أن يستفيد من تواضع سجل رونالدو التهديفي في الدوري الإسباني هذا الموسم، إذ اكتفى بهدفين فقط حتى الآن (لكنه سجل 8 أهداف في 5 مباريات في دوري الأبطال). ويتصدر الأرجنتيني في المقابل ترتيب الهدافين في الـ«ليجا» برصيد 13 هدفاً، كما سجل ثلاثية رائعة في مرمى الإكوادور ليقود بلاده إلى مونديال روسيا، وذلك في الجولة الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية الشهر الماضي.ا ف ب



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان