«الأبيض» يبدأ تدريباته استعداداً لمنافسات كأس الخليج

الامارات 7 - - بدأ المنتخب الوطني الأول مساء أمس، برنامج استعداده للمشاركة في بطولة «خليجي 23» في الكويت، وأدى اللاعبون المران الأول تحت قيادة الإيطالي ألبرتو زاكيروني، وذلك على الملعب الفرعي بنادي الوصل.

شارك في التدريبات 22 لاعباً، في غياب لاعبي الجزيرة لاستكمال مهمتهم في بطولة مونديال الأندية، فيما غاب إسماعيل أحمد مدافع العين بسبب الإصابة بوعكة صحية، ولم يغادر فندق إقامة بعثة المنتخب، كما لم يشارك عمر عبدالرحمن «عموري» واكتفى بمتابعة التدريبات من خارج الملعب، وبرر عبدالله صالح المشرف على منتخبنا ذلك بمعاناة اللاعب من الإصابة في لقاء العين والظفرة الأخير.


وأوضح صالح أن الإصابة بكدمة في القدم حرمت خميس إسماعيل لاعب شباب الأهلي دبي من المشاركة في التدريبات أمس، على أن ينضم إلى المران خلال الأيام المقبلة، بينما تم استبعاد ماجد حسن لاعب شباب الأهلي دبي في ظل حاجة اللاعب لفترة تأهيل، وبالتالي سيكون خارج حسابات المنتخب في «خليجي 23».
وكشف عبدالله صالح أن المنتخب الوطني سيلاقي نظيره العراقي في مباراة ودية الأحد المقبل، وهي التجربة الوحيدة قبل خوض كأس الخليج، بعد اعتذار منتخب البحرين.

ومن المقرر أن يسافر المنتخب الوطني إلى الكويت لخوض البطولة يوم 19 من الشهر الجاري، وسوف يلتحق خماسي الجزيرة بالتدريبات قبل السفر إلى الكويت بـ24 ساعة فقط، ومن المقرر أن يستمر معسكر المنتخب متواصلاً في دبي حتى موعد السفر إلى الكويت، وقبلها يتم اختيار قائمة مكونة من 23 لاعباً.

وشارك اللاعبون في التدريبات بقوة، بمن فيهم السباعي الذي يظهر للمرة الأولى في تجمع «الأبيض» وهم ريان يسلم وسعيد جمعة من العين وسلطان المنذري وسالم العزيزي من الوصل، وعبد الرحمن يوسف من الظفرة، وأحمد مال الله من الإمارات، ومحمد المنهالي من الوحدة، وهو أكبر عدد من الوجوه الجديدة تنضم لتشكيلة منتخبنا الوطني خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يجسد أيضاً وجهة نظر الإيطالي زاكيروني في الاستعانة بالعناصر الشابة لتجديد دماء «الأبيض» وهي الملاحظة، التي سبق وأن أبداها المدرب الإيطالي، مشيداً بشجاعة مدربي الدوري في الاستعانة بالوجوه الشابة، معتبراً أن هذا سيكون له انعكاسه الإيجابي على قوام «الأبيض» المرحلة المقبلة.

وإضافة إلى هؤلاء السباعي انتظم في التدريبات باقي اللاعبين المختارين وهم خالد عيسى، مهند سالم العنزي، محمد أحمد، محمد عبدالرحمن، أحمد برمان، محمد حسن الشامسي، خليفة مبارك غانم، محمود خميس، سالم صالح، جاسم يعقوب، علي سالمين، إسماعيل الحمادي، عبدالعزيز صنقور.


وسادت التدريبات روح معنوية طيبة في ظل الكوكبة المتميزة من اللاعبين، التي ضمها زاكيروني لتشكيلة «الأبيض» خلال تلك المرحلة، وطفت على السطح روح التحدي في خوض غمار منافسات «خليجي 23» في الكويت رغم قصر فترة الإعداد التي تسبقه، والرغبة في عودة المنتخب إلى مسيرته الإيجابية المتميزة في هذه البطولة تحت القيادة الفنية بالعقلية الإيطالية الجديدة.
وبالطبع طغت أحداث بطولة كأس العالم للأندية مونديال أبوظبي 2017 على حوارات اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري، مع رغبة وأمنيات كبيرة أن يقدم فريق الجزيرة مستوى طيباً أمام فريق ريال مدريد في مواجهتهما غداً بالدور نصف النهائي.

الاتحاد



شريط الأخبار إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان استكـشف روعة الطبيعة في محمية الـزوراء بـ عجمان اسـتمتـع بـ رحـلـة عبـر التاريـخ في متحـف عجمـان جزيرة النور: واحة الفن والثقافة في قلب الشارقة حديقة المجاز .. واحة الترفيه والتراث في قلب الشارقة عِش مغامرة ساحرة بـ الاعماق في مربى الأحياء المائية "أكـواريوم الشارقة" حيّاكـم في عالم الأصالة .. أبو ظبي تفتح آفاق السياحة الترفيهية نحو العالمية سنو أبو ظبي: واحة الثلج في قلب الصحراء هل تجرؤ على دخوله؟ بيت الرعب هيستيريا .. مغامرات الإثارة التي لا تُنسى العاب أرينا .. تجربة فريدة في عالم الواقع الافتراضي بدبي استكشف روعة الطبيعة في محمية دبي الصحراوية .. تجربة فريدة في قلب الإمارات