إنشاء مجمع رياضي و4 محطات خدمة للأحياء السكنية في أبوظبي

الامارات 7 - - وقع سعادة سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي اتفاقية وعدداً من العقود مع شركات التطوير والاستثمار العقاري تضمنت اتفاقية لإنشاء وبناء وتشغيل ملاعب ترفيهية للعمال وعقداً لإنشاء مجمع رياضي في مصفح و4 محطات لخدمة الأحياء السكنية في كل من الوثبة والرحبة والشهامة والفلاح.

وأكد القبيسي أن هذه المشاريع تجسد رؤية حكومة أبوظبي الهادفة إلى توطيد أواصر التكامل والتعاون مع القطاع الخاص لا سيما على صعيد دفع عجلة التنمية الشاملة وتطوير المرافق العامة واستحداث المشاريع الجديدة التي يتطلبها المجتمع من أجل تقديم خدمات عصرية متكاملة وبأسلوب حضاري وفقاً لمعايير عالمية.

وأشار إلى أن هذا التوجه يحفز البيئة الاستثمارية الجاذبة والمشجعة على رفع معدل النمو باستمرار بما يحقق رؤية حكومة أبوظبي وخطتها التطويرية الشاملة.


وأضاف أن دائرة التخطيط العمراني والبلديات - بلدية مدينة أبوظبي حريصة على تعزيز علاقات التعاون والتكامل مع القطاع الخاص وتؤمن أن تكامل أهداف الجانبين من شأنه تمكين الاقتصاد وجذب الاستثمارات والارتقاء المستمر بالخدمات، إضافة إلى توفير منظومة من المرافق الخدمية وفقا لأعلى المعايير العالمية سواء على صعيد المرافق السياحية أو التراثية أو الاستثمارية والخدماتية.
وأشار إلى أن البلدية مقبلة على استكمال العديد من المشاريع الاستثمارية والترفيهية والخدماتية بالتعاون مع القطاع الخاص والتي ستشكل في مجموعها قاعدة صلبة من المرافق التي توفر قيم السعادة والرفاهية لجميع السكان، ومنها على سبيل المثال لا الحصر مشروع القناة في منطقة المقطع ومشاريع الاستراحات الخارجية وغيرها الكثير من المشاريع الواعدة.

وقع الاتفاقيات عن شركة الحيل القابضة ذ.م.م حمد جاسم الدرويش، بينما وقعها عن شركة كونر ستون لإدارة العقارات ذ.م.م محمود جميل إسماعيل الرمحي، وعن شركة ترايستار العقارية ناجي حسن الحراثي.

وفي هذا الإطار، تقدمت شركة الحيل القابضة بمبادرة خيرية اجتماعية رائدة تمثلت بتحملها تكاليف إنشاء وإدارة وصيانة وتشغيل 3 ملاعب للعمال في منطقة المصفح، فيما تم توقيع بقية العقود وفقا لمبدأ المساطحة والمنفعة المتبادلة بين البلدية ممثلة للقطاع العام وبين شركات القطاع الخاص.

ووفقا للاتفاقيات المبرمة ستقوم شركة الحيل القابضة -إلى جانب مبادرتها المتضمنة إنشاء 3 ملاعب ترفيهية للعمال في مصفح- ببناء وتشغيل مجمع رياضي على الأرض رقم P16 في حوض M24 في مصفح، فيما تنفذ شركة ترايستار العقارية 3 محطات خدمة في الأحياء السكنية في كل من مناطق الوثبة والرحبة والشهامة، أما شركة كورنر ستون فستقوم بإنشاء محطة خدمة للأحياء السكينة في منطقة الفلاح.


وتأتي مبادرة شركة الحيل العقارية لإنشاء ملاعب ترفيهية مخصصة للعمال تعبيراً عن تكامل الأهداف بين القطاعين الحكومي والخاص بشأن خدمة المجتمع وتأكيداً على التزام الطرفين بالمسؤولية المجتمعية وتعزيز جودة الحياة لشريحة العمال المهمة حيث تؤكد هذه المبادرة حس المسؤولية المجتمعية ورغبة القطاع الخاص في دفع عجلة التنمية الشاملة في أبوظبي وإسعاد المجتمع جنبا إلى جنب مع المؤسسات والهيئات الحكومية.
وتستمر الفترة التشغيلية لهذه المنشآت لمدة 5 سنوات وتشمل المبادرة إقامة وادارة وتشغيل وصيانة 3 ملاعب ترفيهية للعمال في مناطق متفرقة في منطقة مصفح حيث سيكون استخدام المرافق متاحا مجانيا للعمال والاستمتاع بمرافقها وهي عبارة عن ملاعب مفتوحة لعدد من الرياضات مثل: الكريكيت وكرة الطائرة والسلة والقدم.

كما يشتمل المشروع توفير مظلات ومقاعد للاستراحة بجانب أسواق البلدية في مصفح، ويتوقع الانتهاء منه خلال الربع الثالث من العام الجاري 2018 بتكلفة تقديرية بنحو 6.8 مليون درهم.

وضمن صيغة عقد المساطحة ستنفذ شركة الحيل القابضة وفقاً للاتفاقية مشروع بناء وتشغيل مجمع رياضي في منطقة مصفح موجها إلى الفئة العمالية المتوسطة حيث تعد هذه الفئة من أهم فئات المجتمع وذلك لمساهمتها الفعالة بالنهضة الاقتصادية العامة، ومن هذا المنطلق تحرص بلدية مدينة أبوظبي على توفير الخدمات والمرافق التي من شأنها تعزيز فعالية هذه الفئة وتحسين جودة معيشتها.

وتعد المجمعات والمرافق الرياضية والترفيهية أحد أبرز العناصر التي تساهم في جودة معيشة المجتمع وصحته بمختلف شرائحه ولا سيما الفئة العمالية حيث إن هذه المرافق تعتبر محطات يومية لشحذ اللياقة البدنية والذهنية والطاقة الإيجابية بالإضافة إلى كونها محطات لتفريغ ضغوطات العمل.

وتعتزم بلدية مدينة أبوظبي بناء وتشغيل وإدارة مجمع رياضي متكامل لفئة العمالة المتوسطة في منطقة مصفح وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص الذي يعتبر أحد الشركاء الرئيسيين في تنمية المجتمع.

وسيتم إنشاء المجمع الرياضي في حوض 24 في منطقة مصفح الصناعية ومن المتوقع بداية التشغيل في بداية 2020 بتكلفة تقديرية تبلغ 11.4 مليون درهم.

وتعمل بلدية مدينة أبوظبي على تطوير عدد من محطات خدمة الأحياء السكنية لتغطي مناطق البر الرئيسي حيث يتم تطويرها وتشغلها عن طريق القطاع الخاص، ويأتي في هذا الإطار توقيع اتفاقيات بإنشاء 4 محطات خدمة للأحياء السكينة في كل من الفلاح للمستثمر كورنر ستون لإدارة العقارات والرحبة والشهامة والوثبة لشركة ترايستار العقارية.

وستقدم محطات الخدمة مجموعة متنوعة من الخدمات التي تشمل (النجارة وخدمات إصلاح الأدوات المنزلية وخدمات السباكة والكهرباء والتكييف وتجارة الإطارات وقطع غيار السيارات وخدمات إصلاح السيارات وغسيلها وغيرها)، وستباشر الشركتان تنفيذ المشروع قريباً ومن المتوقع بداية تشغيلها خلال أقل من 3 سنوات.

وتبلغ تكلفة محطة الوثبة للخدمة 16.5 مليون درهم، بينما تبلغ تكلفة محطة الرحبة 16.5 مليون درهم، فيما تصل تكلفة محطة الشهامة إلى 16.5 مليون درهم وتبلغ تكلفة محطة الفلاح 18.8 مليون درهم.



وام



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان