14 خط طيران ل"راين اير" الايرلندية بين اوروبا والاردن هذا العام

الامارات 7 - - اعلنت وزيرة السياحة والآثار الاردنية لينا عناب الاحد الاتفاق مع شركة "راين اير" الايرلندية المنخفضة التكاليف لاطلاق 14 خط طيران بين اوروبا والمملكة العام الحالي، ما سيؤدي الى انعاش قطاع السياحة في البلاد.

وقالت عناب ان "شركة +راين اير+ المنخفضة التكاليف ستطلق 14 خط طيران جديدا للمملكة العام الحالي".

واوضحت في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية ان "الشركة ستشغل أول خطوطها من بافوس (القبرصية) الى عمان بدءا من آذار/مارس المقبل بالإضافة الى تشغيل تسعة خطوط آخرى من ميلانو، بودابست، بولونيا، كراكوف، بوخارست، براغ، بروكسل، فيلنيوس، ووارسو للعاصمة عمان وأربعة خطوط من أثينا، روما، كولونيا، وصوفيا الى مدينة العقبة الساحلية (328 كلم جنوب عمان) في شهر تشرين الاول/اكتوبر القادم".

واضافت ان "هذه الاتفاقية مع الشركة ستوفر للسياح خيارات مادية مناسبة وفرصا حقيقية لتنشيط السياحة في المملكة ما سينعكس ايجابيا على الدخل المحلي الاجمالي وانعاش الاقتصاد الوطني وتعزيز التنمية المستدامة في جميع المحافظات".

من جهته، اكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة في الاردن عبدالرزاق عربيات ان "هذه خطوة اساسية في تعزيز وإطالة مدة إقامة السياح في المملكة من خلال توفير أسعار تذاكر مناسبة والتي كانت من الاسباب الرئيسة التي تمثل عائقا أمام استقطاب الاعداد المستهدفة من السياح".

واضاف "بالتزامن مع بدء تسيير هذه الرحلات ستقوم الهيئة باطلاق حملات تسويقية مكثفة في البلدان التي ستنطلق منها الرحلات لفئات معينة من السياحة مثل السياحة الدينية، سياحة المغامرات، وسياحة الاعمال".

وبحسب المدير التنفيذي التجاري لشركة "راين اير" ديفيد أوبراين فان "هذا الاتفاق سيؤدي الى نقل أكثر من 500 ألف مسافر سنوياً الى مطاري عمان والعقبة".

وتضرر قطاع السياحة في الاردن اثر احداث الربيع العربي عام 2011 وسيطرة تنظيم الدولة الاسلامية على مناطق واسعة في العراق وسوريا، فيما ترزح المملكة تحت عبء استقبال النازحين من سوريا والعراق، ما ادى الى تراجع عدد السياح والعائدات منذ ذلك الحين في بلد تجاوز دينه العام 35 مليار دولار.

ويعتمد اقتصاد الاردن البالغ عدد سكانه حوالى 9,5 ملايين نسمة وتشكل الصحراء نحو 92% من مساحة اراضيه، الى حد كبير على دخله السياحي الذي يشكل نحو 14% من اجمالي الناتج المحلي.

وارتفع الدخل السياحي للاردن بنسبة 12,5% عام 2017 مقارنة بالعام الذي سبقه مسجلا 4,6 مليارات دولار، بحسب بيان نشره البنك المركزي الاردني في 18 كانون الثاني/يناير الماضي.

ا ف ب



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان